مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوكرانيا.. صافرات الإنذار تدوّي في 6 مقاطعات وسط تحذيرات من ضربات روسية

نشر
أوكرانيا
أوكرانيا

أظهرت «خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية»، إطلاق صافرات الإنذار في 6 مقاطعات أوكرانية، مُحذرة من ضربات جوية روسية، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأشارت الخريطة إلى أنه تم إطلاق صافرات الإنذار في مقاطعات خاركوف ودنيبروبيتروفسك وكيروفوغراد ونيكولايف وفينيتسا وأوديسا.

وبدأت القوات الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

أوكرانيا.. سماع دوي انفجارات قوية في عدد من المناطق المُتفرقة

سُمع دوي انفجارات في عدد من المناطق المُتفرقة في "أوكرانيا"، إذ تم تشغيل صافرات الإنذار، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.

وبحسب التقارير الإعلامية الأوكرانية، فقد سُمع دوي الانفجارات في مدينة دنيبر بوسط البلاد، وكذلك على أطراف مدينة كريفوي روغ.

كما أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بوقوع انفجارات في مدينة خيرسون التي تسيطر عليها أوكرانيا.

وفي وقت سابق تم تشغيل صفارات الإنذار في مقاطعات نيكولاييف وخاركوف ودنيبروبتروفسك، إضافة إلى مناطق مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون تحت السيطرة الأوكرانية، حسب بيانات الخارطة الألكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية.

أوكرانيا.. دوي انفجار هائل يهز أوديسا (تفاصيل)

سُمع دوي انفجار هائل هز مدينة "أوديسا" غربي أوكرانيا، وذلك بعد تفعيل صافرات الإنذار في المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، صباح الأحد.

وكتبت صحيفة "زيركالو نديلي" الأوكرانية: "دوي انفجار قوي في أوديسا".

ووفقًا لبيانات خريطة التنبيه الجوي عبر الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، اعتبارا من 01:05، تم إعلان تنبيه جوي في مقاطعة أوديسا.

صفارات الإنذار في مقاطعة نيكولايف

وبحسب الخرائط، دوت صفارات الإنذار في مقاطعة نيكولايف عند الساعة 00:50، وفي مقاطعة أوديسا عند الساعة 01:05، أما في الأجزاء التي لا تزال تسيطر عليها قوات كييف في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون دوت صفارات الإنذار مرتين على التوالي في المرة الأولى عند الساعة 22:56 من مساء 2 سبتمبر والثانية (فجر اليوم) عند الساعة 00:49.

وبحسب قنوات الرصد الأوكرانية على "تلغرام"، فقد تم تسجيل ثلاثة انفجارات على الأقل في أوديسا، ومن المتوقع أن طائرات "غيران-2" المسيرة استهدفت منشآت عسكرية في المنطقة المجاورة للميناء.

يُشار إلى أن الجيش الروسي بدأ ضرباته الصاروخية والجوية لمواقع البنية التحتية والحيوية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تحمّل السلطات الروسية الاستخبارات الأوكرانية المسؤولية عنه.

زيلينسكي: «أخشى أن يُنهي ترامب الصراع على حساب أوكرانيا»

أعرب «فلاديمير زيلينسكي»، عن خشيته من أن يُوافق الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» على إنهاء الحرب على حساب أوكرانيا، لافتًا إلى أن المرشح الجمهوري سيكون «رئيسًا خاسرًا» بهذه الحالة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الأحد.