مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تيبو كورتوا: كنت أعلم أنني بخير

نشر
الأمصار

أبدى تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، سعادته بالمشاركة في الانتصار بثنائية دون رد على بوروسيا دورتموند الألماني، بنهائي دوري أبطال أوروبا، والتتويج باللقب الخامس عشر في تاريخ الملكي.

وقال كورتوا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كنت هادئا. المدرب يعرف ما الذي يمكنه فعله معي".

وأضاف: "كما أن أندري لونين لعب موسما رائعا. يجب أن نشكره. لكن في النهاية كنت أعلم أنني بخير، وفي المباريات التي لعبتها شعرت بأنني في حالة جيدة وفي التدريبات كنت في مستوى عال".

وبسؤاله عما كان سيحدث لو لم يكن لونين مريضا بالحمى، أجاب: "عليك أن تسأل المدرب عما كان سيحدث لو لم يكن زميلي مريضا هذا الأسبوع".

وبهذا الفوز يحصد ريال مدريد لقبه الخامس عشر، وهو الأكثر تتويجا باللقب في تاريخ المسابقة.

وتوج ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه على حساب بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل لاشيء، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

وسجل داني كارفخال أول أهداف ريال مدريد بضربة رأسية في الدقيقة 74 من عمر المباراة. 

ثم أحرز فينيسيوس جونيورز ثاني الأهداف بعد خطأ من دفاع بوروسيا دورتموند استغلها جود بيلينجهام ليهديها فينيسوس جونير في الشباك في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

ونجح الملكى الإسبانى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها باللقب بدون خسارة أي مباراة.

وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

فيما خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي.