مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36439 قتيل

نشر
غزة
غزة

أعلنت الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36439 قتيل و82627 مصابا منذ 7 أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

 

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية 

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيدا و220 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

أعلنت وزارة الصحة بغزة، أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر في قطاع غزة وصل منها 60 شهيدا و280 مصابا  لمستشفيات خلال 24 ساعة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.
وكشفت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 36284 شهيدا و82057 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وكان قد استهدف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين غرب مدينة رفح مساء الأحد، وذلك في منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين، وكان قد أعلن الجيش أنها منطقة آمنة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين معظمهم من النساء والأطفال، وذلك في تحد وتجاهل تام لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف أعماله العسكرية في رفح.

وقد أصدرت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي، أمرا يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لهجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على تل أبيب بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

ويستمر القصف الإسرائيلي بشكل مكثف على مدار الأربع أيام الماضية، ويزداد بشكل كبير خلال اليوم الخامس للعدوان على غزة، وتأتي هذه العمليات العسكرية التي تقوم به القوات الإسرائيلية، كرد على ما قامت به المقاومة الفلسطينية في اليوم الأول من الحرب الدائرة الآن من تحقيق خسائر كبيرة في الجانب الإسرائيلي.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.