مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لوكاس فاسكيز: فينيسيوس يستحق الكرة الذهبية.. وسأبقى في ريال مدريد

نشر
الأمصار

فتح لوكاس فاسكيز نجم فريق ريال مدريد الإسباني، المجال حول استمراره مع الميرنجي، رغم اقتراب نهاية عقده مع الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند التي جمعت بين الفريقين، في نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب ويمبلي، بفوز الميرنجي بهدفين دون رد.

وحسب ما ذكره لوكاس فاسكيز في تصريحات صحفية أبرزها الصحفي الموثوق فابريزو رومانو بشبكة سكاي سبورتس الإخبارية: “الأمر رائع، هناك جو رائع بين اللاعبين الشباب والكبار. جميعنا نضيف لمساتنا وكل ذلك ينعكس على الفريق”.

وتابع في تصريحات عن فينيسيوس جونيور: “ليس هناك شك في أحقية البرازيلي بالتتويج بالكرة الذهبية، قام بخطوة أخرى نحو الكرة الذهبية. لقد قدم موسما رائعا وكان حاسما وقت مشاركته، فقد نما كثيرا وسيواصل النمو بشكل أكبر، إذا كان هناك من يستحقها فبالتأكيد هو”

أما بشأنه مستقبله مع ريال مدريد أجاب فاسكيز بشكل واضح: “نعم، يبدو أنني سأبقى في ريال مدريد!”.

ويرتبط فاسكيز مع ريال مدريد بعقد يمتد حتى نهاية الصيف الحالي أي في الثلاثين من يونيو الجاري، لذلك من حقه التوقيع لأي نادٍ أخر خلال الفترة الحالية بشكل مجاني في صفقة انتقال حر.

وتوج ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه على حساب بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل لاشيء، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

وسجل داني كارفخال أول أهداف ريال مدريد بضربة رأسية في الدقيقة 74 من عمر المباراة. 

ثم أحرز فينيسيوس جونيورز ثاني الأهداف بعد خطأ من دفاع بوروسيا دورتموند استغلها جود بيلينجهام ليهديها فينيسوس جونير في الشباك في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

ونجح الملكى الإسبانى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها باللقب بدون خسارة أي مباراة.

وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.