مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألكاراز وتسيتسيباس يتأهلان إلى ربع نهائي بطولة رولان جاروس للتنس

نشر
الأمصار

واصل كارلوس ألكاراز، عروضه القوية في رولان جاروس للتنس، بالتأهل إلى ربع النهائي، بعد التغلب على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم، اليوم الأحد.
 

ونجح المصنف الثالث عالميا في حسم المباراة، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-3) و(6-1).

وبحسب أرقام "أوبتا"، فقد أصبح ألكاراز، أصغر لاعب يصل إلى ربع نهائي رولان جاروس 3 أعوام متتالية، منذ نوفاك ديوكوفيتش بين عامي 2006 و2008.

وضرب ألكاراز، موعدا في ربع النهائي، مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي تخطى عقبة الإيطالي ماتيو أرنالدي، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (3-6) و(7-6) و(6-2) و(6-2).

وعانى تسيتسيباس من البداية الضعيفة في اللقاء بخسارة المجموعة الأولى، ومن ثم التأخر في المجموعة الثانية (3-5)، قبل أن ينجح في حسم اللقاء لصالحه ليصل إلى ربع نهائي رولان جاروس للمرة الرابعة.

وحقق تسيتسيباس، انتصاره رقم 17 على الملاعب الترابية في 2024، وهو أكبر عدد من الانتصارات يحققه في أول 20 مباراة يخوضها على تلك الأرضية في الموسم، مناصفة مع عامي 2021 و2022، وفي عام 2021 وصل إلى 23 انتصارا.

ديوكوفيتش يحطم رقم نادال في بطولة رولان جاروس

واصل المصنف أول عالميا نوفاك ديوكوفيتش، حملة الدفاع عن لقبه بنجاح في رولان جاروس، وذلك بعد التغلب بسهولة على الإسباني روبرتو كارباليس باينا، مساء اليوم الخميس.

ونجح ديوكوفيتش في حسم المباراة بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-4) و(6-1) و(6-2)، لينتظر في الدور الثالث الفائز من لقاء الفرنسي جايل مونفيس والإيطالي لورينزو موسيتي.

وبحسب أرقام "أوبتا"، حقق ديوكوفيتش الفوز رقم 94 في رولان جاروس، وهو أكبر عدد من الانتصارات يحققه في مسيرته في بطولة مناصفة مع أستراليا المفتوحة.

وبات ديوكوفيتش أكثر اللاعبين وصولا للدور الثالث في رولان جاروس في العصر الحديث، وذلك بواقع 19 مرة مقابل 18 مرة لرافائيل نادال و16 مرة لروجر فيدرر.

كما حجز الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم مقعده في الدور الثالث أيضا، بعد التغلب على الألماني هنري سكوير بنتيجة (6-4) و(4-6) و(6-3) و(6-2)، لينتظر الفائز من مباراة الأمريكي بن شيلتون والياباني كي نيشيكوري.

ولحق البولندي هوبرت هوركاتش، بركب المتأهلين للدور الثالث بعد التغلب على الأمريكي براندون ناكاشيما بنتيجة (6-7) و(6-1) و(6-3) و(7-6)، ليواجه في الدور المقبل الفائز من مباراة الأمريكي فرانسيس تيافو والكندي دينيس شابوفالوف.

وتفوق الأمريكي سيباستيان كوردا، المصنف 27 على البطولة، على الكوري الجنوبي كون سوون وو بنتيجة (6-4) و(6-4) و(1-6) و(6-3)، ليصطدم في الدور المقبل بالإسباني كارلوس ألكاراز.