مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن عملية اقتحام واسعة للمنطقة الشرقية في نابلس

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، المنطقة الشرقية من مدينة «نابلس» شمال الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن «قوات كبيرة من الجيش اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس من حاجز عورتا ترافقها جرافة».

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية شارع عمان ومحيط قبر يوسف شرق نابلس.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن القوات الإسرائيلية نشرت قناصة في عدة أبنية في منطقة الضاحية شرق نابلس تزامنا مع عملية الاقتحام الواسعة للمنطقة الشرقية.

وأشار التلفزيون الفلسطيني إلى أن حافلات للمستوطنين تحت حماية الجيش دخلت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس لأداء طقوس تلمودية عند قبر يوسف.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الجنود الإسرائيليين احتجزوا مواطنا ومركبة في الشارع المقابل للحسبة شرقي نابلس.

وأوضح أيضا أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة الرام شمال القدس.

وتأتي هذه الاقتحامات ضمن سلسلة من التصعيد المستمر في الضفة الغربية مما يزيد من معاناة الفلسطينيين ويعمق حالة التوتر.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 كثفت القوات الإسرائيلية عمليات الاقتحام والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُواصل اجتياحها لمُخيم «جباليا» لليوم التاسع على التوالي

تُواصل «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، اجتياحها لمُخيم «جباليا» لليوم التاسع، وتُسيطر بالقوة النارية على عدة بلوكات داخل المخيم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

والبلوكات المعنية هي بلوكات 1,2,3,4,5 ومربع رياض الصالحين، وعزبة ملين، وشارع العجارمة والمناطق الشمالية منه حتى أبراج الشيخ زايد، كما وتُواصل قوات الاحتلال محاصرة مستشفى العودة في تل الزعتر لليوم الثاني، واستهدفت بقذيفة مدفعية الطابق الأخير لمبنى المستشفى بعد عصر اليوم، وهناك خطورة على حياة المرضى والطواقم الطبية.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية ظهر الإثنين عمارة سكنية تعود لعائلة الكحلوت في مشروع بيت لاهيا، ما أسفر عن وقوع 12 قتيلا، كما وصل 14 قتيلا و42 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان منذ صباح الاثنين نتيجة استمرار القصف والاستهدافات الإسرائيلية على شمالي غزة.

كما أطلق القناصة الإسرائيليون المتمركزون في المناطق الشرقية لمستشفى كمال عدوان  النار على البوابة الشمالية للمستشفى، وقد توفيت طفلة داخل قسم الحضانة في مستشفى كمال عدوان بسبب توقف جهاز الأكسجين.

هذا وتُواصل القوات الإسرائيلية إغلاقها مدخل بلدة بيت حانون، ومحاصرتها للنازحين في مدارس الإيواء القريبة منها، تزامنا مع وقوع عدد من القتلى إثر قصف مدفعي على مدخل عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا بعد ظهر اليوم.

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة مُداهمات واعتقالات في بلدات ومُدن بالضفة الغربية

اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، بلدات عدة في «رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم» وغيرها من مناطق الضفة الغربية واعتقلت عددًا من الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.