مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 3 يونيو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، أن يبقى الإعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي وأقصى الساحل الشرقي، بينما لاتزال الأجواء ساخنة على مناطق الشمال الشرقي ومناطق الوسط والجنوب.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (37-44)مْ، وتشهد تراجع طفيف على بعض مناطق الشمال الشرقي.

وتتكاثر السحب الرعدية فترات المساء على (القريات ومزدة - بعض مناطق الجبل الغربي - أقصى الساحل الغربي - غدامس والحمادة - أوباري - الجفرة - غات وماجاورها) يتخللها سقوط أمطار متفرقة.

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر فترة المساء مع احتمال سقوط أمطار متفرقة يتخللها خلايا رعدية خاصة على مزده - القريات وماجاورهم - بعض مناطق الجبل-مناطق أقصى الساحل الغربي.

الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا يوم الغد إلى شرقية على المناطق الساحلية نشطة السرعة تسبب في إثارة الأتربة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (24–27)مْ على المناطق الساحلية وتكون على الدواخل ما بين (30-37)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بنغازي والجبل الأخضر.

الرياح: شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية على راس لانوف والبريقة نشطة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (34-41)مْ، تصل إلى (44)مْ على أجدابيا ولا تتجاوز (27)مْ على أقصى الساحل الشرقي وتشهد تراجع طفيف يوم الغد على بعض الأماكن.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحيانا يتخللها خلايا رعدية مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على غات - غدامس والحمادة-اوباري جبال الهروج.

الرياح: متغيرة الاتجاه إلى شمالية فشمالية شرقية خفيفة السرعة بينما تكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على غدامس معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (39–44)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: قليلة السحب.

الرياح: جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيا إلى شمالية شرقية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (41–45)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

ليبيا.. المنفي يتسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي

تلقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الخميس، رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، جاء ذلك خلال استقباله المبعوث الخاص، وزيرة الشباب والثقافة في جمهورية جيبوتي هيبو مؤمن عسووه.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، شارك أمس الأربعاء، في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى عقب حفل افتتاح الاجتماع السنوي الـ59 لمجموعة المصرف الإفريقي للتنمية، والاجتماع السنوي الـ50 للصندوق الإفريقي، وذلك بمركز كينياتا الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الكينية نيروبي.

كما زار رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، العاصمة أنجامينا، والتقى الرئيس التشادي محمد إدريس دبي، وقدم له التهنئة لفوزه بالانتخابات الرئاسية، مؤكدا عمق العلاقة التي تجمع البلدين.