مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بالإنفوجراف| تهم جنائية قد تدفع ترامب إلى السجن

نشر
الأمصار

 تهم جنائية قد تدفع ترامب إلى السجن

-  دفع 130 ألف دولار لممثلة مقابل صمتها عن التحدث في إحدى الموضوع

- الاحتيال المالي لإخفاء مؤامرة إفساد الانتخابات في عام

- تزوير سجلات تجارية فيما يتعلق بتعويضات لمحاميه السابق مايكل كوهين

- إدخالات في دفتر  الحسابات للنفقات القانونية

- شيكات مدفوعة مقابل الخدمات القانونية

- تصل عقوبة كل تهمة نحو 4 سنوات

- بلغ مجمل التهم الموجهة لترامب نحو 34 تهمة

ترامب يهدد برفع السرية عن وثائق اغتيال جون كينيدي و11 سبتمبر.. تفاصيل

هدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، باستعداده رفع السرية عن الوثائق المتعلقة باغتيال جون كينيدي والهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر 2001 في حال أعيد انتخابه.

كما أشار ترامب في مقابلة مع "فوكس نيوز" إلى أنه عندما كان على رأس الإدارة الأمريكية، رفع السرية عن "الكثير من الوثائق" المتعلقة بقضية اغتيال كينيدي.

يذكر أن هيئة المحلفين في نيويورك قررت إدانة ترامب بكافة التهم الـ 34 في القضية التي يتهم فيها بانتهاكات مالية متعلقة بدفعه 130 ألف دولار من أموال حملته الانتخابية للممثلة الإباحية السابقة ستيفاني كليفورد، المعروفة باسمها المستعار "ستورمي دانييلز"، مقابل صمتها عن علاقتها به.

 

وبالتالي يكون ترامب أول رئيس أمريكي يدان بتهم جنائية.

و قد أعلن ترامب عن رفضه لهذا القرار، ولا يزال من حقه الطعن فيه. ولا يمنعه هذا القرار من مواصلة حملته الانتخابية والمشاركة في انتخابات الرئاسة، التي ستجري في 5 نوفمبر المقبل.

 

ترامب يُجدد وعوده بوضع حد لنزاع أوكرانيا في حال إعادة انتخابه

جدد الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، وعوده بوضع حد لنزاع أوكرانيا ومنع الانزلاق نحو حرب عالمية ثالثة في حال إعادة انتخابه، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.

و قال ترامب بكلمة ألقاها في المؤتمر الوطني التحرري في واشنطن: «قبل عودتي إلى المكتب البيضاوي في البيت الأبيض بعد فوزي بالانتخابات الرئاسية سأوقف الحرب الرهيبة بين روسيا وأوكرانيا وإنفاقنا مئات ملايين الدولارات على صراعات الآخرين وأنقذ أرواح».

كما تعهد بـ"استئناف جهود السلام والاستقرار ووقف مسار الرئيس الحالي جو بايدن نحو حرب عالمية ثالثة".

و أضاف: "هل تعرفون أننا نتحرك نحو حرب عالمية ثالثة؟"، مشيرا إلى أن هذه الحرب في حال نشوبها ستكون لا سابق لها من حيث نطاقها وطابعها.