مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون السياحي مع منغوليا

نشر
الأمصار

استضافت غرفة قطر، اليوم الاثنين، وفداً يمثل القطاع السياحي في منغوليا، ويضم نخبة من الشركات السياحية المنغولية برئاسة السفير المنغولي لدى دولة الكويت سيرجيلين بوريف.

قطر ومنغوليا يبحثان التعاون السياحي المشترك

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات السياحية، وتسهيل إجراءات السفر والسياحة بين البلدين من خلال تدشين خطوط جوية مباشرة وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات السياحية، وفق بيان الغرفة.

وبدوره، أكد محمد الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، حرصها على تعزيز التعاون مع الجانب المنغولي في المجالات السياحية والاقتصادية عموما، منوها بأن منغوليا شهدت في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا في البنية التحتية للقطاع السياحي مما يجعلها وجهة مهمة للسياح.

وأشار إلى أن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة في التعرف على فرص الاستثمار في القطاع السياحي في منغوليا والمزايا الممنوحة للمستثمرين الأجانب، لافتاً إلى أن غرفة قطر تشجع المستثمرين القطريين لاستكشاف فرص الاستثمار في منغوليا.

ومن جانبه استعرض سيرجيلين بوريف التطورات التي شهدها القطاع السياحي في منغوليا في السنوات الأخيرة، وقال إن زيارتهم إلى قطر تستهدف التعريف بالقطاع السياحي المنغولي وحث القطريين على السياحة في منغوليا.

وأوضح ممثل مجموعة تافان بوغو في دول الاتحاد الأوروبي، وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة في منغوليا، إن المجموعة التي تأسست قبل نحو 70 عاماً ولديها حالياً 21 شركة تابعة، تعمل على تطوير الخدمات السياحية ولديها استثمارات في الفنادق والمطاعم وحجوزات السفر.

وأشار إلى أن المجموعة الشركة تتطلع إلى التعاون مع شركات قطرية في القطاع السياحي، كما تأمل في تشجيع القطريين على السفر إلى منغوليا.

السياحة في منغوليا
دولة منغوليا هي دولة أسيوية تضم في أراضيها ثاني أكبر صحراء في العالم، وعلى الرغم من عدم كونها دولة ساحلية إلا أنها تضم على أراضيها عدد كبير من مواطن الجمال الطبيعي، مما جعل عدد هائل من السائحين يفِدون إلى دولة منغوليا سياحة للإستمتاع بمعالم الجمال المُميّزة فيها.

يُفضّل زيارة دولة منغوليا خلال فصول الربيع والخريف وإذا كُنت من عُشاق درجات الحرارة المُنخفضة فإن فصل الشتاء سيكون خيارًا جيدًا.

ترتفع درجات الحرارة خلال فصل الصيف لذا يُنصح بتجّنب زيارة البلاد خلال هذه الفترات من العام.