مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النفط يسجل أسعار جديدة خلال تعاملات اليوم

نشر
الأمصار

سجلت أسعار النفط تراجعا خلال تعاملات اليوم الإثنين على الرغم من تحرك تحالف أوبك بلس لتمديد الخفض الكبير في إنتاج النفط حتى عام 2025.

وقد انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 24 سنتا أو 0.3% إلى 80.87 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 19 سنتا أو 0.25 %إلى 76.80 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها أوبك بلس أمس على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025، وذلك لدعم الأسعار وسط ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة الإنتاج الأمريكي.

وذكر بيان صادر عن أوبك بلس أنه تم الاتفاق على تمديد مستوى الإنتاج الإجمالي، من البترول الخام، للدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والدول من خارجها، المشاركة في إعلان التعاون، اعتبارا من 1 يناير 2025 حتى 31 ديسمبر 2025.

الصين تعرب عن تطلعها لتعزيز التعاون مع روسيا في مجال النفط والغاز

أعربت الصين اليوم الاثنين، عن تطلعتها لتعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا، مشيرة إنها ستواصل الدفع من أجل تعزيز كل أشكال التعاون المثمر للطرفين مع روسيا وإنها تتطلع لتعميق التعاون معها في قطاع النفط والغاز.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز"، أمس الأحد، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة أن مساعي روسيا لإتمام صفقة كبرى تتعلق بخط لأنابيب الغاز مع الصين تواجه عقبات بسبب ما تعتبره موسكو مطالبات غير معقولة من بكين فيما يتعلق بالتسعير ومعدلات الإمداد.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة صحفية "بالنسبة للتعاون بين الصين وروسيا، ما أريد أن أقوله هو السعي لتقريب المصالح بين البلدين وتعميق ترابط المصالح".

توقيع اتفاقية تعاون بين الصين وتونس

عقد اليوم جلسة عمل موسعة بين الرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ وأعضاء وفدي البلدين. 

وصدر في أعقاب هذه المحادثات بيان مشترك بين الجمهورية التّونسية وجمهورية الصّين الشعبية بشأن إقامة علاقات شراكة استراتيجية بين البلدين.

وأشرف الرئيسان أيضا على مراسم توقيع على اتفاقيات تعاون بين تونس والصين وهي كالتالي:

- اتفاق تعاون اقتصادي وفني
- مذكرة تفاهم حول انشاء فريق عمل للاستثمار
- مذكرة تفاهم بشأن تقوية التعاون الانمائي والنهوض بتفعيل مبادرة التنمية العالمية
- مذكرة تفاهم في مجال التنمية الخضراء ومنخفضة الانبعاثات الكربونية

- اتفاق تعاون بين الإذاعة الوطنية التونسية والهيئة الصينية للإذاعة والتلفزيون

 

- اتفاق تعاون بين وكالة تونس أفريقيا للأنباء ووكالة أنباء شينخوا الصينية

- مذكرة تفاهم بين التلفزة التونسية ومجموعة الصين للإعلام