مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة السعودية تؤكد أهمية أخذ اللقاحات قبل أداء مناسك الحج

نشر
الأمصار

أكدت رئيسة الرعاية الصحية الأولية بتجمع الشرقية الصحى بالمملكة العربية السعودية الدكتورة هدى مهينى على ضرورة زيارة الحجاج للمراكز الطبية لأخذ اللقاحات قبل التوجه لأداء مناسك الحج.

وقالت الدكتورة هدى، اليوم الاثنين، إنه يجب على جميع الحجاج مهما كانت حالتهم الصحية التوجه للمراكز الطبية لعمل كافة الفحوصات اللازمة وأخذ التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء مناسك الحج، مشيرة إلى أن سرعة انتشار فيروس "كورونا المتحور" تحت الدراسة حاليا، مشددة على أن وزارة الصحة تتابع تطوراته باهتمام بالغ، ـ وفقا لما جاء بمقابلة مع قناة الإخبارية السعودية.

في وقت سابق، شددت وزارة الصحة السعودية على ضرورة تلقي اللقاحات والحرص على مبادرة استكمال جرعات التطعيمات قبل الحج بفترة كافية مع توثيقها فى تطبيق "صحتي"، وقد وفرتها الوزارة فى مراكز الرعاية الصحية الأولية، وطالبت بالاطلاع على الاشتراطات الصحية على موقعها.

النقل السعودي: 27 ألف حافلة جاهزة لنقل ضيوف الرحمن من مختلف المناطق

أكدت هيئة النقل السعودي، اليوم الاثنين، مواصلة جولاتها الرقابية للتأكد من تقديم خدمات ذات جودة عالية لضيوف الرحمن.. مشيرة إلى أن أكثر من 27 ألف حافلة جاهزة لنقل ضيوف الرحمن من مختلف المناطق سواء في مطار الملك عبدالعزيز أو المناطق الأخرى التى يتنقل منها الحجاج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للنقل صالح الزويد ، إن الهيئة العامة للنقل بصفتها المسؤولة عن النقل البري والبحري تواصل مسح وتقييم شبكة الطرق المؤدية الى المشاعر المقدسة باستخدام أحدث التقنيات .. موضحا أنه تم توفير أكثر من 5 آلاف سيارة أجرة لخدمة الحجاج خاصة الذين يأتون قبل موسم الحج ليقضوا وقتا أطول في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، فضلا عن خدمات النقل العام، وفقا لما ذكرته قناة الإخبارية السعودية.

مسؤول سعودي: مستعدون لتقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن

أكد المدير التنفيذى لتجمع مكة الصحي الدكتور حاتم العمرى اليوم الاثنين، أن منظومة الصحة السعودية أكملت استعدادها لموسم حج 1445، وسيتم تقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.

وقال العمري ـ في تصريح لقناة الإخبارية السعودية ـ إن وزارة الصحة وضعت خطة تنظيمية لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى المستويات من خلال تجهيز 18 مستشفى و126 مركزا صحيا في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.