مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هدف فالفيردي أمام مانشستر سيتي يتوج بالأفضل في أبطال أوروبا 2024

نشر
الأمصار

توج فيدريكو فالفيردي لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل هدف فى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالى 2023 - 2024.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، على موقع "x"، فوز هدف فالفيردي  بجائزة أفضل هدف فى الموسم عن هدفه الذى سجله في مرمى فريق مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي.

شارك فالفيردي في 54 مباراة خلال الموسم المنتهي مع فريق ريال مدريد بمختلف المسابقات، وصنع خلالهم 8 أهداف وسجل 3 أهداف.

وتُوج ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، وذلك بانتصاره على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون مقابل، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ستاد ويمبلي الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

واختارت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم 2023/24.

وقدم فينيسيوس جونيور سلسلة من العروض الرائعة لريال مدريد خلال موسمه الذي حقق فيه اللقب، حيث سجل ستة أهداف، بما في ذلك الهدف الثاني الحاسم في المباراة النهائية ضد دورتموند، إضافة لصناعته 5 أهداف آخرين.

وقال اللاعب البرازيلي الدولي بعد نهائي ويمبلي:"أنا سعيد للغاية لأنني قادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع هذا النادي، الذي منحني الكثير، إنه شيء لا يصدق. لا يمكن لأي شخص تجربته والفوز به مرات عديدة".

وسجل داني كارفخال أول أهداف ريال مدريد بضربة رأسية في الدقيقة 74 من عمر المباراة. 

ثم أحرز فينيسيوس جونيورز ثاني الأهداف بعد خطأ من دفاع بوروسيا دورتموند استغلها جود بيلينجهام ليهديها فينيسوس جونير في الشباك في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

ونجح الملكى الإسبانى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها باللقب بدون خسارة أي مباراة.