مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الملك عبدالله الثاني ورئيس تشاد يبحثان مستجدات المنطقة والتطورات في غزة

نشر
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

بحث ملك الأردن الملك عبد الله الثاني خلال اتصال هاتفي مع رئيس جمهورية تشاد محمد إدريس ديبي، اليوم الاثنين، مستجدات المنطقة والتطورات الخطيرة في غزة.

وأكد الملك عبدالله الثاني أهمية التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، ومضاعفة المساعدات الإنسانية للقطاع وإيصالها دون اعتراض أو تأخير، لتجنب تفاقم الكارثة الإنسانية.

وأشار ملك الأردن، إلى أهمية تكثيف الجهود المشتركة لتعزيز أمن المنطقة واستقرارها ومواجهة التحديات الإقليمية، وضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

كما بحث الزعيمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وهنأ الملك عبدالله الثاني، الرئيس التشادي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، معربا عن تمنياته له بالتوفيق في مهامه وفي تعزيز الاستقرار والازدهار ببلاده.

الملك عبدالله الثاني ورئيس وزراء النرويج يؤكدان ضرورة وقف الكارثة الإنسانية بغزة

وفي وقت سابق، تلقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، أكدا خلاله ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف الكارثة الإنسانية في غزة.

وشدد الملك خلال الاتصال على أهمية تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع.
كما أكد ضرورة وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح وحماية المدنيين الأبرياء.

وثمن الملك عبدالله الثاني خطوة النرويج تجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية، إضافة إلى دورها في إرسال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع.

وجدد ملك الأردن، التأكيد على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني في الحصول على كامل حقوقه المشروعة، وقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين.

الملك عبدالله الثاني: سنبقى على العهد في خدمة أردننا الحبيب بكل عزيمة

وفي وقت سابق، نشر ملك الأردن الملك عبد الله الثاني تغريدة على منصة (اكس) بمناسبة ذكرى استقلال المملكة الثامنة والسبعين.

وقال ملك الأردن في التغريدة: "سنبقى على العهد في خدمة أردننا الحبيب بكل عزيمة وإصرار. في الذكرى الثامنة والسبعين للاستقلال، نحيي كل نشمي ونشمية ممن ساهم في رفعة وطننا وازدهاره، ونتطلع إلى مزيد من العمل والبناء والإنجاز".