مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوتافيو يغيب عن منتخب البرتغال في يورو 2024 للإصابة واستدعاء نونيز

نشر
الأمصار

أعلن منتخب البرتغال، بشكل رسمي، اليوم الاثنين، استبعاد أوتافيو مونتيرو، لاعب فريق النصر السعودي،  من قائمته التي تخوض منافسات يورو 2024 الشهر الجاري.

ويخوض منتخب البرتغال، منافسات بطولة يورو 2024، ضمن منتخبات المجموعة السادسة، بجانب كل من تركيا، التشيك وجورجيا.

وضم روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال ماتيوس نونيز لاعب مانشستر سيتي بدلًا من أوتافيو.

وأكد منتخب البرتغال استبعاد أوتافيو بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي كأس خادم الحرمين ضد الهلال، والتي سيغيب على أثرها لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.

وحرمت الإصابة النجم البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب فريق النصر السعودي،  من المشاركة مع منتخب بلاده البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فقد أثبتت فحوصات طبية خضع لها البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب وسط فريق النصر ، إصابته بتمزق في العضلة الخلفية ويحتاج، إلى فترة علاج وتأهيل تتراوح بين 10 و14 يومًا.

وتعرَّض أوتافيو لهذه الإصابة أواخر الشوط الثاني من نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي خسره فريقه الجمعة الماضي، بركلات الترجيح أمام الهلال.
ولتشخيص حالته، أجريت له فحوصات بعد المباراة أكدت معاناته من تمزق عضلي.

وأبلغ الجهاز الطبي للنصر، عبر خطاب، إدارة المنتخب البرتغالي، بتفاصيل الإصابة، حتى يتسنَّى لها تحديد موقف اللاعب من الاستمرار في القائمة المستدعاة لخوض نهائيات كأس أوروبا يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

ويتواجد كريستيانو رونالدو، وروبن نيفيز، لاعب وسط الهلال، ضمن قائمة الـ 26 لاعبًا التي اختارها الجهاز الفني لبرازيل أوروبا لليورو.

وتحدَّد 6 يونيو موعدًا نهائيًا لاعتماد القوائم الرسمية، قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية، ولا يمكن لأي منتخب، وفقًا للائحة البطولة، إجراء تعديلات على أسمائه بعد هذا التاريخ.

ويستعد كريستيانو رونالدو، لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا، للمرة السادسة في مسيرته، منذ ظهوره الأول خلال نسخة 2004، والتي استضافتها البرتغال وقتها.

وأعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قائمة منتخب البرتغال المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا في 14 يونيو حتى 14 يوليو العام الجاري.

وشهدت القائمة المجموعة التالية:

في حراسة المرمى: ديوجو كوستا – روي باتريسيو – خوسيه سا.

في خط الدفاع: جواو كانسيلو – ديوجو دالوت – نيلسون سيميدو – بيبي – روبن دياز – أنطونيو سيلفا – جونزالو إناسيو – دانيلو – نونو مينديز.

في خط الوسط: بالينها – روبن نيفيز – فيتينها – جواو نيفيز – برونو فيرنانديز – أوتافيو.

في خط الهجوم: برناردو سيلفا – رافائيل لياو – بيدرو نيتو – فرانشيسكو كونسيساو – ديوجو جوتا – جواو فيلكس – جونزالو راموس – كريستيانو رونالدو.