مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رشقة صاروخية من جنوب لبنان تُصيب ٦ إسرائيليين في مستوطنة كريات شمونة

نشر
الأمصار

أصيب 6 إسرائيليين جراء اندلاع حرائق في مستوطنة كريات شمونة جراء رشقة صاروخية من جنوب لبنان.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 14 جنديا منهم 10 في المعارك الدائرة بـ"غزة"

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إصابة 14 جنديا منهم 10 في المعارك الدائرة بقطاع غزة خلال 24 ساعة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدنى إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، بما فى ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل جنديين في معارك غزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل جنديين خلال معارك في «قطاع غزة»، ما يرفع إجمالي عدد قتلى الجنود مُنذ السابع من أكتوبر إلى 644 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل اللواء أدير غابرييل «24 عامًا» من قيصرية، من كتيبة الدورية 6828 التابعة للواء «828»، في معركة شمال قطاع غزة.

 

كذلك، أفاد المتحدث باسم الجيش بمقتل الرقيب جوناثان إلياس «20 عامًا» من القدس، مُتأثرًا بجروح بالغة أصيب بها خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

ووفق ما أورد موقع الجيش الإسرائيلي، فإن "قتلى الحرب الذين سمح بنشر أسمائهم" بلغ منذ السابع من أكتوبر، 644، ومنذ بداية المناورة البرية في القطاع في 27 أكتوبر، 293.

ولفت الموقع إلى أن عدد "ضحايا حوادث العمليات في قطاع غزة"، أي عدد الذين قتلوا في "حوادث تشغيلية للجيش" بلغ 44.

وأشار إلى أن عدد إجمالي الجرحى منذ بداية الحرب بلغ 3,657، بينهم 568 إصابة صعبة.