مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التعاون الخليجي يرحب بالمبادرة الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة

نشر
جاسم البديوي
جاسم البديوي

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، بالمبادرة التي أعلن عنها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن وقف إطلاق النار وانسحاب إسرائيل من قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكل آمن، وتقديم المساعدات الإنسانية الكافية للمدنيين.


وأشاد البديوي - طبقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بالجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية وقطر، لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكداً ضرورة البناء على هذا الإعلان للتوصل إلى إطار سياسي لاستئناف المفاوضات من أجل تحقيق السلام الشامل القائم على حل الدولتين، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

الملك سلمان يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالتين خطيتين من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تتصلان بالعلاقات الثنائية بين السعودية وكل من البلدين.
وتسلم الرسالتين نيابةً عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، الدكتور عبد الرحمن الرسي وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة، خلال استقباله في الرياض، الاثنين، السفيرين الأردني الدكتور هيثم أبو الفول، والمصري أحمد فاروق، كلاً على حدة.
وجرى خلال الاستقبالين استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية وكل من الأردن ومصر، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، كذلك مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

 في وقت سابق، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.