مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تُعلن القبض على مواطن ظهر في محتوى مرئي يُسيء للنبي محمد

نشر
السعودية
السعودية

ألقت شرطة محافظة «جدة» السعودية، القبض على مواطن ظهر في محتوى مرئي مُسيء للنبي محمد، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء.

تفاصيل الواقعة

وقال الأمن العام عبر منصة «إكس»، إن المتهم قام بابتزاز الفتيات ومخالفة الآداب العامة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقة وإحالته إلى النيابة العامة.

وتُهيب الجهات الأمنية السعودية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات وغيرها من الأعمال والنشطاتات غير القانونية والمخلة بالآداب العامة.

وفي سياق آخر، بدأ الأمن العام السعودي تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج، داخل نطاق جغرافي محدد في المملكة، اعتبار من يوم الأحد.

يُذكر أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما، وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين.

السعودية تُعلن القبض على مُقيم عربي لارتكابه أفعالًا مُخلة بالآداب العامة

أعلنت «إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الحدود الشمالية السعودية»، القبض على مُقيم عربي لارتكابه أفعالًا مُخلة بالآداب العامة وسلوكيات خادشة للحياء وذات إيحاءات جنسية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.

مُقيم من الجنسية السورية 

ونشر الأمن العام السعودي مقطع فيديو مموها للواقعة، وقال في بيان له: "قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الحدود الشمالية على مقيم من الجنسية السورية لارتكابه أفعالا مخلة بالآداب العامة وسلوكيات خادشة للحياء وذات إيحاءات جنسية، وتوثيق ذلك ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأشار البيان إلى أنه "جرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

وكانت النيابة العامة السعودية قد حذرت من أن "إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، يعاقب وفق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، بالسجن مدة تصل إلى خمس سنوات وبغرامة مالية تصل إلى ثلاثة ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

السعودية.. مواطن يُثير تفاعلًا بالعفو عن قاتلة ابنه قبل تنفيذ القصاص بلحظات

فاجأ المواطن سعودي، «حنش محمد مرعي الحربي»، مسؤولين عن تنفيذ حُكم إعدام قاتلة ابنه، «لوجه الله»، بالعفو في اللحظات الأخيرة وقبيل تنفيذ الحُكم الذي كان يحتاج موافقة نهائية من الأب، ما أثار تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.