مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. اعتقالات في العاصمة بغداد بعد هجوم على فرع «كنتاكي»

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

شنت «قوات الأمن العراقية»، حملة على مُثيري شغب في العاصمة «بغداد»، هاجموا فرعًا لسلسلة مطاعم كنتاكي فرايد تشيكن «كيه.أف.سي»، مما أدى إلى إصابة ثلاثة بالذخيرة الحية واعتقال 12 على الأقل، حسبما أفادت وكالة «رويترز»، نقلاً عن مصادر محلية، اليوم الثلاثاء.

الهجوم على فرع كنتاكي في شارع فلسطين 

والهجوم على فرع كنتاكي في شارع فلسطين في المدينة هو الثالث على الأقل خلال ما يزيد قليلا عن أسبوع، ووردت أنباء بشأنه في الوقت الذي أصدر فيه مسؤول كبير بجماعة كتائب حزب الله العراقية المسلحة المدعومة من إيران بيانا يدعو العراقيين إلى "مقاطعة وطرد" العلامات التجارية الأمريكية.

وقالت المصادر إن الهجوم تسبب في أضرار جسيمة دون وقوع إصابات بين الموظفين أو العملاء.

وافتتحت المطعم مجموعة أمريكانا، صاحبة امتياز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمطاعم الوجبات السريعة كنتاكي وبيتزا هت. ولم ترد أمريكانا بعد على طلب للتعليق.

قوات الأمن العراقية

ولم تعلق قوات الأمن العراقية حتى الآن على الهجوم الذي وقع ليل الاثنين.

والعلامة التجارية (كيه.أف.سي) مملوكة لشركة يوم! براندز.

ويُحاول العراق تشجيع الشركات الأجنبية على فتح متاجر على أراضيه وسط استقرار نسبي تهزه أحيانا حوادث أمنية، منها هجمات متبادلة على مدى أشهر بين جماعات مسلحة مدعومة من إيران والقوات الأمريكية.

وتُواجه العلامات التجارية الغربية في أجزاء كثيرة من العالم مقاطعة وغيرها من أشكال الاحتجاج خلال الحرب بين إسرائيل وحماس، مما يعكس الغضب العام من العملية العسكرية الإسرائيلية التي تقول السلطات الصحية في غزة إنها أودت بحياة أكثر من 36 ألف شخص في القطاع، والتي تسببت في أزمة إنسانية.

بدأت الحرب عندما هاجم مسلحو حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر، فقتلوا 1200 شخص وخطفوا قرابة 250 آخرين، لا يزال نحو 120 منهم في غزة، وفق الإحصائيات الإسرائيلية.

العراق يُعلن استهداف شركة أمريكية ومعهد بريطاني في العاصمة بغداد

أعلن «مصدر في الشرطة العراقية»، أن فرع شركة «كاتربيلر» الأمريكية الخاصة بالمعدات الإنشائية، ومعهد «كامبرج» البريطاني التعليمي في العاصمة «بغداد»، تعرضا إلى هجومين مُنفصلين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

تفاصيل الواقعة

وذكر المصدر لوكالة «شفق نيوز»، أن فرع شركة «كاتربيلر» في منطقة الجادرية وسط العاصمة العراقية تم استهدافه بعبوة صوتية.

وأشار إلى استهداف معهد كامبرج البريطاني - الامريكي بعبوة محلية الصنع ضمن منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.

ووفقًا للمصدر فإن الهجومين لم يُخلِّفا إصابات بشرية تُذكر سوى أضرار مادية لحقت بمبنيي الشركة والمعهد.

وتأتي هذه الهجمات بعد أن استهدف مجهولون مساء الأحد الماضي مطعمين تابعين لسلسلة مطاعم" KFC" الأمريكي الأول في منطقة شارع فلسطين والآخر ضمن منطقة الكرادة- 62 في العاصمة بغداد.

العراق.. هجمة ليلية جديدة في بغداد على مطعم أمريكي شهير وتحطيمه

أعلن «مصدر أمني عراقي»، قيام أشخاص مجهولين بتحطيم محتويات مطعم «KFC» الأمريكي فرع منطقة الكرادة- 62 في العاصمة بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.