مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أليسون بيكر منفتح على عروض السعودية

نشر
الأمصار

باتت صفقة انتقال أليسون بيكر، حارس ليفربول لأحد أندية الدوري السعودي للمحترفين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة "معقدة".

وارتبط أليسون، بالانتقال للدوري السعودي في الموسم المقبل، لكن يبدو أن الأمر سيكون صعبا.

وذكر الصحفي الإيطالي الشهير رودي جاليتي عبر حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، أن مسؤولي الدوري السعودي يضعون أليسون ضمن قائمة أبرز الأهداف في الصيف، لرغبتهم في التعاقد مع حراس على مستوى عال.

وأضاف أن المسؤولين على استعداد لتقديم "مبلغ ضخم" لإغراء أليسون بفكرة اللعب للدوري السعودي، دون الكشف عن قيمته.

وأشار الصحفي الشهير في الوقت نفسه، إلى أن أليسون يفضل البقاء في أوروبا، سواء مع ليفربول، أو غيره من الأندية، لرغبته في مواصلة اللعب بدوري الأبطال.

وتابع "كما أن الهدف الرئيس لأليسون هو الحفاظ على مكانه ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب البرازيل، ويعتقد أنه حال رحل عن أوروبا قد يفقد هذه المكانة لصالح إيدرسون (حارس مانشستر سيتي) أو بينتو، حارس أتلتيكو باراناينسي القريب من الانتقال لإنتر ميلان".

وحسب جاليتي، فإن أليسون لم يرفض فكرة اللعب للسعودية بشكل نهائي، إذ لديه رغبة في الاستماع للعرض.

وختم الصحفي بقوله "انتقال أليسون إلى السعودية في الصيف صعب، لكنه ليس مستحيلا".

كان أليسون انتقل إلى ليفربول عام 2018، وساهم في تحقيق عدة ألقاب، أهمها دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وغاب أليسون عن ليفربول في الكثير من المباريات للإصابة بالموسم المنصرم، لكنه خاض 28 مباراة بالدوري الإنجليزي، وخرج بشباك نظيفة في 8 منها، بينما استقبلت شباكه 30 هدفا.

ويرتبط الحارس بعقد مع الريدز حتى يونيو 2027.

سلوت يستهدف ضم خيمينيز مهاجم فينورد لمزاملة صلاح في هجوم ليفربول

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن آرني سلوت، المدير الفني الجديد لنادي ليفربول الإنجليزي، أعطى الإدارة الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم فينورد روتردام سانتياجو خيمينيز لتعزيز خط هجوم "الريدز" فى الموسم المقبل ومزاملة محمد صلاح فى الخط الأمامي، بعدما شهدت أزمة فى إهدار الفرص المحققة لعدد من اللاعبين، على رأسهم الأوروجوياني داروين نونيز.

ووفقًا لصحيفة "Teamtalk"، البريطانية، بدأ آرني سلوت العمل قبل بداية الموسم التحضيري الأول له كمدرب لليفربول خلفاً للألماني يورجن كلوب.

فى الوقت نفسه، أصبح ريتشارد هيوز جاهزاً للإشراف على فترة الانتقالات الصيفية لأول مرة في "ميرسيسايد".

وشدد التقرير، "نصح آرني سلوت، إدارة نادي ليفربول بأن مهاجم فينورد سانتياغو خيمينيز لديه القدرة على اللحاق به في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن اهتمام ناديين إنجليزيين آخرين قد يسبب قلقاً للريدز".