مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير إسرائيلى: الوضع في الشمال يتدهور ويجب نقل المنطقة الأمنية لجنوب لبنان

نشر
الأمصار

علق وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، على الحرائق المندلعة في شمال إسرائيل جراء الاشتباكات المتصاعدة مع حزب الله في لبنان لليوم الرابع على التوالي، قائلا:"إن الوضع في الشمال يتدهور، وعلينا نقل المنطقة الأمنية من إسرائيل إلى جنوب لبنان".

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، حسب القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، "المفهوم الجديد الذي يقوده مجلس الوزراء الحربي يشتعل منذ ساعات وينفجر في وجوهنا، قبل عام كان هناك وزير الدفاع قال إنه سنعيد لبنان إلى العصر الحجري، إلى السادة رئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس الأركان، الوقت حان".

وتصاعدت حدة ووتيرة الاشتباكات بين حزب الله في لبنان والجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، وواصل حزب الله في لبنان استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي ومدنًا في شمال إسرائيل فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على جنوب لبنان؛ أسفرت عن مقتل ثلاثة أحدهم قيادي بحزب الله مسؤول عن تعاظم قوة الحزب العسكرية.

وأسفرت القذائف والمسيرات التي أطلقها حزب الله في لبنان عن اندلاع حرائق هائلة في عدة مواقع في شمال إسرائيل، من ضمنها "كريات شمونة" الأكثر تعرضًا للقصف من قبل صواريخ ومسيرات حزب الله في لبنان.

وأفادت تقارير الليلة الماضية، بأنه تم غلق أربعة شوارع رئيسية في الشمال، وسط اتساع رقعة النيران والحرائق فيما اندلع حريق في "كريات شمونة" جراء استهداف موقع، وطال الحريق منطقة سكنية.

ويتبادل "حزب الله" وفصائل أخرى في جنوب لبنان، الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على طول الحدود بين البلدين، ما أسفر عن سقوط مئات بين قتيل وجريح في الجانب اللبناني.

وتقول هذه الفصائل إنها تتضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب خلفت خلال 242 يومًا، أكثر من 118 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط مجاعة ودمار هائل وظروف إنسانية كارثية.

إصابة جندى إسرائيلي بشظايا صواريخ اعتراضية في صفد

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة جندي احتياط بجروح متوسطة جراء شظايا صواريخ اعتراضية أطلقت في منطقة صفد على هدف جوي مشبوه.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أعلنت أن الحرائق المنتشرة منذ يومين التهمت آلاف الدونمات بالجليل الأعلى شمال دولة الاحتلال، ولا يزال الحجم الحقيقي للأضرار غير معروف.

وذكر مراسل القاهرة الإخبارية، أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي أعلن مشاركته في مسيرة الأعلام المرتقبة غدا في القدس المحتلة.