مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعيين طاقم تحكيم أجنبي لنهائي دوري السلة المصري

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، اليوم الثلاثاء، تعيين طاقم تحكيم أجنبي لإدارة الدور النهائي لبطولة دوري السوبر بين الأهلي والاتحاد.

ويقام الدور النهائي بنظام الأفضل من 5 جولات لتحديد هوية بطل الدوري بالموسم الحالي، وتستضيف الصالة المغطاة لاستاد القاهرة، الجولة الأولى يوم الخميس المقبل.

ونشر الاتحاد المصري عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" أسماء الحكام الثلاثة لمباراة الأهلي والاتحاد، وعلى رأسهم جاتيس ساليناس من لاتفيا الذي شارك في إدارة مباريات ببطولة كأس العالم للعبة العام الماضي، وأيضا في بطولة أوروبا خلال العام الحالي.

ويضم طاقم الحكام أيضا اللاتيفي مارتينس كوسلوفيسكيس بجانب روبرتو فاسكيز من بورتوريكو، والذي تم اختياره للمشاركة في إدارة مباريات بأولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة نقل المباريات النهائية في ختام دوري السوبر للمحترفين بين الأهلي والاتحاد السكندري.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة يوم 6 يونيو بصالة الدكتور حسن مصطفى، لتقام في نفس الموعد على الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

وجاء ذلك بعد موافقة النادي الأهلي تقديرًا لمشاعر جماهير الإسكندرية، وتلبية لطلب نادي الاتحاد السكندري، الذي فقد أحد مشجعيه بصالة حسن مصطفى إثر حادث أليم نتيجة سقوط المسطح الخشبي الخاص بكاميرات القنوات الفضائية العام الماضي.

وأشاد مجلس إدارة الاتحاد بموقف النادي الأهلي وبالعلاقات المتميزة التي تربط بين الناديين الكبيرين.

وتقدم مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى بخالص الشكر والتقدير للكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى ومجلس إدارته وكذلك مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدى أبو فريخة على استجابتهم السريعة للمطلب العادل لنادى الاتحاد السكندرى بتغيير صالة نهائي 

بطولة دوري السوبر لهذا الموسم 2023-2024 بين نادى الاتحاد السكندرى والنادى الأهلى (Best of 5)  من صالة الدكتور حسن مصطفى  بـ "6 أكتوبر" إلى الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

وأشاد محمد مصيلحى بالاستجابة والموافقة السريعة للكابتن القدير محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى عقب المكالمة التليفونية التي جرت بينهم على نقل وتغيير صالة نهائي بطولة دوري السوبر.

وفقد نادى الاتحاد السكندرى أحد أبنائه الأوفياء من جماهير النادى على هذه الصالة وهو الشهيد بإذن ربه إسلام زكى؛ مما يدل على عمق وقوة العلاقات الطيبة التي تجمع الناديين الشقيقين.

كما أوضح رئيس النادى أن الدكتور مجدى أبو فريخه أيضًا قد وافق فورًا واستجاب سريعًا لمطلب نادى الاتحاد السكندرى، مؤكدا على تقديره الكبير لنادى الاتحاد السكندرى وجماهير، وتمت الموافقة على نقل سلسلة مباريات نهائي  بطولة دوري السوبر لكرة السلة (Best of 5) لتقام على الصالة المغطاة باستاد القاهرة.