مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حفتر يبحث مع السفير الفرنسي دفع العملية السياسية في ليبيا

نشر
الأمصار

ناقش قائد قوات «القيادة العامة» المشير خليفة حفتر مع سفير فرنسا لدى ليبيا مصطفى مهراج آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا.

 


جاء ذلك خلال استقبال حفتر للسفير الفرنسي في مكتبه بمقر القيادة العامة بمدينة بنغازي، بحسب بيان نشرته صفحة المكتب الإعلامي لـ«القيادة العامة» على «فيسبوك».

وأشاد حفتر بالعلاقات «الليبية - الفرنسية» وأكد أهمية تطويرها، وفتح آفاق جديدة لتعزيز الروابط بين البلدين، في حين أعرب مهراج عن حرص فرنسا على تطوير العلاقة بين الجانبين، وبما يخدم المصالح المشتركة، بحسب البيان.

 

وأضاف البيان أن اللقاء شهد التأكيد على «أهمية بذل كل الجهود من أجل الدفع بالعملية السياسية تمهيدًا لإجراء الانتخابات بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا».

ويزور وفد من الشركات الفرنسية بنغازي خلال هذه الأيام برفقة السفير الفرنسي لدى ليبيا، حيث انضمت الشركات الفرنسية إلى سباق الشركات الإماراتية والتركية للفوز بعقود في مجالات إعادة الإعمار والصحة في شرق ليبيا..

الدبيبة يطالب بتعزيز التعاون بين المؤسسات الليبية والعراقية

وكان أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، عمق العلاقات بين ليبيا والعراق، مشيراً خلال استقباله أمس السبت وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع، إلى ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين المؤسسات في البلدين، معتبراً عودة عمل السفارتين الليبية والعراقية من بغداد وطرابلس خطوة إيجابية في اتجاه تعزيز العلاقات.

وأبلغ الوزير العراقي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، تحيات نظيره العراقي محمد شياع السوداني، مشيداً بدعم الخارجية الليبية في تسهيل إجراءات عودة السفارة العراقية للعمل من العاصمة طرابلس.
حضر اللقاء، وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا فتح الله الزني ووزير الرياضة في ليبيا عبدالشفيع الجويفي.

ليبيا.. المنفي يتسلم رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي

تلقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الخميس، رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، جاء ذلك خلال استقباله المبعوث الخاص، وزيرة الشباب والثقافة في جمهورية جيبوتي هيبو مؤمن عسووه.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، شارك أمس الأربعاء، في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى عقب حفل افتتاح الاجتماع السنوي الـ59 لمجموعة المصرف الإفريقي للتنمية، والاجتماع السنوي الـ50 للصندوق الإفريقي، وذلك بمركز كينياتا الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الكينية نيروبي