مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني: إقرار الموازنة سيُمكن الحكومة الاتحادية من تنفيذ التزاماتها

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن إقرار جداول الموازنة سيجعل الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية قادرة على الاستمرار في تنفيذ التزاماتها.

 

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إن" رئيس مجلس الوزراء التقى رئيس ائتلاف نبني هادي العامري، وجرى خلال اللقاء مناقشة أبرز الموضوعات والملفات، وسير العمل التنفيذي الخاص بالبرنامج الحكومي، بما يتضمنه من أولويات تخصّ القطاعات الخدمية والتنموية التي تهمّ المواطنين".

وجدد رئيس الوزراء وفقاً للبيان تثمينه وتقديره للقوى السياسية التي صوتت على إقرار جداول موازنة هذا العام 2024، وهو ما سيجعل الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية قادرة على الاستمرار في تنفيذ التزاماتها، بدون تأخير أو تلكؤ.

العراق.. السوداني يوجه ببدء عطلة عيد الأضحى من الأحد 16 حزيران للخميس

وجّه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ببدء عطلة عيد الأضحى من الأحد 16 حزيران ولغاية الخميس الذي بعده.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بأن تكون عطلة عيد الأضحى المبارك للدوائر الرسمية، ابتداءً من يوم الأحد 16 حزيران الجاري، ولغاية الخميس 20حزيران، على أن يستأنف الدوام الرسمي، يوم الأحد 23 حزيران".

وختم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء بالقول "أعاده الباري جلّ وعلا على العراق وشعبنا بالخير والبركات".

العراق.. السوداني: إنهاء مهمة يونامي جاء بفضل تضحيات شعبنا وقواتنا

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إن قرار مجلس الأمن الدولي بتحديد موعد إنهاء عمل بعثة يونامي في العراق نهاية العام 2025 جاء بفضل تضحيات الشعب والقوات الأمنية التي حققت الاستقرار في العراق.

وقال رئيس الوزراء في حديثه خلال جلسة مجلس الوزراء:إن "قرار مجلس الأمن الأخير بإنهاء عمل بعثة يونامي جاء بناءً على طلب الحكومة، وهو يمثل اعترافاً دولياً أممياً بالتقدم الحاصل على الساحة العراقية في جميع المجالات نتيجة الاستقرار الذي يعيشه البلد بفضل تضحيات شعبنا وقواتنا".

وأضاف، أن" المنظمات الدولية وصلت إلى تقييم أداء إيجابي عن العراق يدعم الاستقرار"، لافتا الى، أن" إنهاء عمل يونامي لا يعني القطيعة مع الأمم المتحدة والوكالات الدولية المتخصصة".

وأشار رئيس الوزراء في حديثه إلى أن " العراق حجر الزاوية في أي عملية استقرار بالمنطقة".