مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. تهديد بوجود قنبلة في مبنى «ووترغيت» قُرب البيت الأبيض

نشر
 البيت الأبيض
البيت الأبيض

تتعامل «الشرطة الأمريكية»، مع تهديد مُحتمل بوجود قنبلة في مبنى «ووترغيت» بالقُرب من البيت الأبيض ووزارة الخارجية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقالت إدارة شرطة العاصمة «MPD»: إنها «تلقت مكالمة هاتفية بشأن تهديد بوجود قنبلة حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر في مبنى "ووترغيت" رقم 2600 بشارع فيرجينيا في شمال غرب العاصمة».

وأخلت الشرطة الأمريكية المبنى الإداري وفندق "ووترغيت" ومنعت دخول أو خروج أي فرد في المنطقة المحيطة، وفق ما نقله موقع "DC News Now" الأمريكي.

كما منعت السلطات أيضا خروج الأشخاص من المباني المجاورة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة السرية يتعاملون بجدية مع الواقعة.

البيت الأبيض: «واشنطن شاركت في تدبيج صيغة السلام التي تُروج لها كييف»

اعترف «البيت الأبيض»، بأن «واشنطن» شاركت في تدبيج صيغة السلام التي تُحاول «كييف» الترويج لها، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.

وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض «جون كيربي»، أن واشنطن منخرطة في رسم ما يُسمى بصيغة السلام التي تُحاول كييف الترويج لها.

وقال في مؤتمر صحفي خاص عبر الإنترنت: «نعم بالطبع، ردًا على طلب أحد الصحفيين توضيح ما إذا كان البيت الأبيض "ساهم في رسم صيغة السلام».

هذا واستبعدت تقارير إعلامية غربية حضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يومي الـ15 والـ16 من يونيو القادم.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب يستخدم أوكرانيا أداة تهديد مباشر لروسيا، وإن واشنطن تستغل الناتو للحفاظ على سيطرتها على أوروبا.

ودعا لافروف يوم الأربعاء دول الأغلبية في العالم إلى رفض المشاركة في المؤتمر السويسري حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو، وعدم الخضوع للضغوط الغربية بشأن هذه القضية.

أمريكا.. احتجاجات ضد «بايدن» بشأن غزة قبيل حضوره حفل مراسلي البيت الأبيض

يعتزم الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، إلقاء خطاب في خلال حفل العشاء السنوي لجمعية مراسلي البيت الأبيض، على خلفية احتجاجات على دعمه للحرب التي تشنها إسرائيل على حركة «حماس» في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد.