مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن إصابة 9 جنود في انفجار بقاعدة عسكرية

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، إصابة 9 من جنوده، اثنان منهم حالتهما خطرة، بانفجار وقع في إحدى القواعد العسكرية جنوب إسرائيل، من دون كشف مزيد من التفاصيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: «وقع يوم أمس الثلاثاء، انفجار ذخيرة في قاعدة تسائليم العسكرية في صحراء النقب في جنوب إسرائيل، وأسفر عن إصابة 9 مقاتلين، اثنان في حالة خطيرة، واثنان في حالة متوسطة، و5 جروحهم طفيفة، وقد تم إخطار عائلاتهم».

ولفت المتحدث باسم الجيش إلى أن الجنود أصيبوا أثناء وجودهم قرب مكان الانفجار الذي لم يعرف سببه بعد.

وأشار المتحدث إلى أن الجيش يجري تحقيقا في الحادث من دون أن يكشف تفاصيل إضافية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل جنديين في معارك غزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل جنديين خلال معارك في «قطاع غزة»، ما يرفع إجمالي عدد قتلى الجنود مُنذ السابع من أكتوبر إلى 644 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل اللواء أدير غابرييل «24 عامًا» من قيصرية، من كتيبة الدورية 6828 التابعة للواء «828»، في معركة شمال قطاع غزة.

كذلك، أفاد المتحدث باسم الجيش بمقتل الرقيب جوناثان إلياس «20 عامًا» من القدس، مُتأثرًا بجروح بالغة أصيب بها خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

ووفق ما أورد موقع الجيش الإسرائيلي، فإن "قتلى الحرب الذين سمح بنشر أسمائهم" بلغ منذ السابع من أكتوبر، 644، ومنذ بداية المناورة البرية في القطاع في 27 أكتوبر، 293.

ولفت الموقع إلى أن عدد "ضحايا حوادث العمليات في قطاع غزة"، أي عدد الذين قتلوا في "حوادث تشغيلية للجيش" بلغ 44.

وأشار إلى أن عدد إجمالي الجرحى منذ بداية الحرب بلغ 3,657، بينهم 568 إصابة صعبة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل 3 جنود في الضفة الغربية وغزة

سمح «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، بنشر أسماء 3 جنود في صفوفه، قُتلوا أمس، اثنان منهم بهجوم في الضفة الغربية، والثالث خلال المعارك في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الخميس.