مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هجوم على السفارة الأمريكية في منطقة عوكر بلبنان

نشر
هجوم السفارة الأمريكية
هجوم السفارة الأمريكية

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الاربعاء، أن السفارة الأمريكية في منطقة عوكر تعرضت إلى هجوم.

وقال الجيش في بيان،: إن "السفارة الأمريكية في لبنان بمنطقة عوكر، تعرضت إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، فردّ عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار".

وأضاف أنه "تم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة، حيث تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة".

من جهتها، أوضحت السفارة الأمريكية في لبنان، أن "إطلاق نار من بسلاح خفيف حدث قرب مدخل السفارة صباح اليوم"، مبينة انه "تم فتح تحقيق لمعرفة الملابسات".

وأكدت "سلامة السفارة والموظفين، بعد تدخل قوات الجيش اللبناني وفريق الأمن التابع للسفارة".

الجيش اللبناني يحبط مخططاً لاستهداف أحد مراكزه

وفي وقت سابق، أعلن الجيش اللبناني، أنه ألقى القبض على 8 أشخاص في طرابلس شمال البلاد، يؤيدون داعش الإرهابي، كانوا يخططون لاستهداف أحد مراكز الجيش.

وقال الجيش في بيان، إنه "أوقف 8 أشخاص في منطقتي جبل البداوي ووادي النحلة، تبين بالتحقيق معهم أنهم من مؤيدي لعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف بيان الجيش أن "الموقوفين اعترفوا بقيامهم بأعمال سرقة من أجل تمويل مخططاتهم الإرهابية، بالإضافة إلى إطلاق النار على محال تجارية واستهداف آلية عسكرية".

وكشف الجيش أن "الموقوفين المؤيدين لداعش كانوا يصورون أحد مراكز الجيش اللبناني بهدف استهدافه".

ولفت الجيش اللبناني إلى أنه ضبط كمية من الأسلحة والعتاد استخدمتها المجموعة في أعمالها، وأنه باشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

لبنان: قتيلان وستة جرحى في غارات إسرائيلية

ومن جهة أخرى، قتل شخص وأصيب آخر بجروح في غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية، على بلدة مجدل سلم اللبنانية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم إلى قتيلان وستة جرحى فيما يستمر البحث عن مفقودين.

وقال مصدر أمني لبناني، في بيروت "ان الغارة اليوم على بلدة مجدل سلم استهدفت دراجة نارية، فيما سجلت منذ ما بعد منتصف الليل وحتى ساعات الفجر ست غارات على بلدات الجبين، طيرحرفا، حومين، قانا، مروحين وعدلون والخيام، الأمر الذي أدى الى تدمير واحتراق عدد من المنازل".

وأشار إلى قصف من دبابة ميركافا على بلدة كفركلا اللبنانية الحدودية، إضافة الى تنفيذ الجيش الإسرائيلي حملة تمشيط بالأسلحة الرشاشة على البلدات اللبنانية الحدودية.