مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخطوط الحديدية السعودية: زيادة 100 ألف مقعد لقطار الحرمين خلال الحج

نشر
الأمصار

قال مدير العلاقات العامة والحكومية بالخطوط الحديدية السعودية خالد الفرحان، إنه تم زيادة أكثر من 100 ألف مقعد خلال حج هذا العام ليصل إجمالى مقاعد قطار الحرمين لأكثر من مليون و600 ألف مقعد.

وقال الفرحان، اليوم الأربعاء، إنه "تم الإعلان خلال الأسبوع الماضي عن الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع ليصل عدد المقاعد لأكثر من مليون و600 ألف مقعد بإضافة أكثر من 100 ألف مقعد عن موسم الحج الماضي ومن خلال أكثر من 3800 رحلة"، وفقا لتصريحاته بقناة الإخبارية السعودية.

وأكد مدير الخطوط الحديدية السعودية أن "قطار الحرمين يخدم كافة ضيوف الرحمن والمسافرين بالمدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة) حيث يمر على 3 محطات في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومطار الملك عبد العزيز ومحطة جدة الرئيسية".

وأشار إلى أن قطار الحرمين يعمل على مسار يبلغ طوله 453 كم ويختصر الرحلة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في ساعتين و10 دقائق لسرعته الفائقة وطاقته الاستيعابية، مشيرا إلى أن الخطوط السعودية استحدثت خدمة نقل الحقائب إلى مقار سكن الحجاج دون الحاجة إلى نقلها معهم من المطار.

خادم الحرمين يَطمئن على اكتمال الاستعدادات والترتيبات لموسم الحج

طمأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على اكتمال الاستعدادات والترتيبات لموسم حج هذا العام، وما سخرته أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها من جهود وإمكانات ومشروعات؛ بهدف تقديم مزيد من وسائل الراحة والطمأنينة لوفود الرحمن.

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدها الثلاثاء -عبر الاتصال المرئي- اعتزاز المملكة قيادةً وشعباً بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يوفِّق حجاج بيته لأداء نسكهم، ويتقبل دعاءهم وصالح أعمالهم.

واطّلع المجلس على مضمون الرسالتين اللتين تلقاهما خادم الحرمين الشريفين من ملك الأردن والرئيس المصري، وعلى فحوى الرسالة التي تلقاها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية.

السعودية تطلق أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين

كما أطلقت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع البنك الوطني السعودي، المحفظة الرقمية الدولية الأولى من نوعها في العالم لخدمة الحجاج والمعتمرين باسم"محفظة نسوك".

وقد جاءت المحفظة الرقمية كوسيلة مريحة وآمنة لحفظ وإدارة أموال ومصروفات الحجاج، مدعومة ببنية تحتية مصرفية متقدمة، ما يوفر لهم تجربة مالية سلسة وآمنة أثناء تأديتهم للمناسك وزيارتهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة.