مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البورصة المصرية تغرم 7 شركات 95 ألف جنيه لمخالفة قواعد القيد

نشر
البورصة المصرية
البورصة المصرية

قررت لجنة القيد في البورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، توقيع التزام مالي بقيمة 95 ألف جنيه على 7 شركات، على أن يعاد عرض موقف الشركات على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة، وذلك لتكرار مخالفة قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والإجراءات التنفيذية.

قرارات عاجلة من البورصة المصرية:

غرمت لجنة القيد، 5 شركات وهم العربية لحليج الأقطان، والمصرية للمنتجعات السياحية، والمصرية لنظم التعليم الحديثة، وبنك قناة السويس، وأسمنت سيناء، وذلك لعدم التزام الشركات بالمادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات من التنفيذية لقواعد قيد وشطب الاوراق المالية.

وغرمت لجنة القيد في البورصة المصرية، شركة النصر للملابس والمنسوجات-كابو 20 ألف جنيه، وذلك لتكرار مخالفة الشركة لأحكام المادة 32 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 44 من الإجراءات التنفيذية، كما غرمت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير 25 ألف جنيه؛ لمخالفة الشركة لأحكام المادة 28 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

في سياق متصل قررت لجنة القيد بالبورصة، توقيع التزام مالي قدره 10 آلاف جنيه على سندات كابيتال للتوريق الإصدار الأول برنامج سادس، وسندات كابيتال للتوريق الإصدار الثاني برنامج ثالث، وسندات كابيتال للتوريق الإصدار الأول البرنامج الثالث، وسندات كابيتال للتوريق إصدار ثاني برنامج ثاني، وذلك لمخالفة المادة (47) من الاجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.
وسجلت مؤشرات البورصة المصرية، تباينا خلال  تعاملات الإثنين الماضي، حيث صعد مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.08% مسجلا 2681 نقطة.

وقد بط مؤشر كلا من الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.36% إلى 5870 نقطة، وEGX100 بنسبة 0.15% عند 80955 نقطة.

وتراجع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة  في البورصة المصرية حيث سجل 1.811 تريليون جنيه، مقابل 1.813 تريليون في ختام تعاملات الخميس.

وتوجه  المستثمرين المصريين خلال تعاملاتهم نحو الشراء بصافي قيمة بلغت 16 مليون جنيه، في حين قصد العرب والأجانب البيع بصافي قيمة بلغت 7 ملايين 8.1 مليون على التوالي.

وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 423 مليون جنيه والكمية 82 مليون ورقة منفذة على 11 ألف عملية.

سعر الذهب في مصر اليوم 3-6-2024

استقر سعر الذهب اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، في مصر، بعد آخر انخفاض، حيث حقق عيار 21 الأكثر تداولًا تراجعًا بنحو 5 جنيهات.