مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان.. عقار يلتقي بوتين في سان بطرسبرج لنقل رسالة من البرهان

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار، اليوم الأربعاء، أنه يعتزم لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته للمشاركة في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي.

وقال عقار، عبر صفحته على “فيسبوك”: "اليوم أتوجه إلى سانت بطرسبرج برفقة وفد من الحكومة السودانية للمشاركة في الدورة السابعة والعشرين لمنتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي الذي سيعقد في الفترة من 5 إلى 8 يونيو".

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار


وأضاف: "سألتقي خلال هذه الزيارة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأنقل له رسالة من رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان".

ووفقا لنائب رئيس مجلس السيادة السوداني، فإن الوفد الحكومي يضم وزير الخارجية السوداني حسين عوض، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم، ووزير المعادن محمد بشير عبد الله، ويعتزمون خلال الزيارة عقد عدة اجتماعات مع نظرائهم.

وكان عقد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان مالك عقار، زيارة تفقدية اطلع خلالها على مجمل الأوضاع الإنسانية في معسكرات اللجوء والنزوح بولاية النيل الأزرق.

 وتابع عقار  خلال لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم الأستاذة إشراقة أحمد خميس وزيرة الرعاية الإجتماعية بولاية النيل الازرق بحضور الأستاذة قسمة عبدالكريم نائب مدير عام الوزارة، على ضرورة معالجة أوضاع النازحين قبل موسم الأمطار متعهدا بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة .

 وتطرق الإجتماع للأولويات والضروريات الإنسانية لمجابهة فصل الخريف فيما يلي توفير الغذاء والدواء ومراكز جديدة للايواء واخلاء المدارس من النازحين لبداية العام الدراسي الجديد.

 من جانبها أستعرضت الأستاذة إشراقة جهود الوزارة وخطتها في التعامل مع الأوضاع الإنسانية والصحية بالولاية مشيرة إلى إنسياب العمل والاستجابة للحوجة الإنسانية وفق الخطة والتنسيق المشترك مع مفوضية العون الإنساني والوزارات المختصة والمنظمات العاملة في المجالات الإنسانية فضلا عن المبادرات الشبابية بمحليات الولاية.

 وأوضحت سيادتها أن مراكز الايواء في الولاية بلغت ٣٩ مركزا للنازحين والعائدين.

حمدوك يعلن التوافق على رؤية لوقف الحرب في السودان

أعلن رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية "تقدم" في السودان، عبدالله حمدوك، الخميس، التوافق على رؤية سياسية لوقف الحرب في السودان وتأسيس الدولة.