مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. ضبط 71 تاجر مخدرات خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الجزائرية ضبط 71 تاجر مخدرات، ضمن الفترة من 29 مايو أيار إلى 4 يونيو حزيران من العام الجاري، وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني الجزائرية.

وقال البيان، الذي بثته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب، ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأشار البيان إلى أن توقيف تجار المخدرات تم من قبل مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية.

وأكد أنه تم إحباط محاولات إدخال (102) كيلوجرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فضلا عن ضبط (500519) قرصا مهلوسا.

وتطرق البيان إلى مجالات أخرى بخلاف المخدرات ضمن مكافحة الأنشطة غير الشرعية والتهريب، مثل ضبط  (64) طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، و(58) قنطارا من مادة التبغ خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، وكذلك توقيف (171) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

وكانت تمكن أعوان الفرق الجمركية والأجهزة الأمنية بالمنيعة في الجزائر، من حجز 17939 كبسولة مهلوسة من نوع بريغابالين 300 ملغ، كانت مخبأة بإحكام على متن جرار طريقي بمقطورة.

وتأتي عملية الحجز من طرف أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بالمنيعة التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بغرداية، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالأغواط في الجزائر، في عملية مشتركة مع أفراد الجيش الوطني الشعبي في الجزائر، وفي إطار التنسيق العملياتي بين الفرق الجمركية والأجهزة الأمنية.

وفي هذا الصدد، أفاد بيان لمديرية الجمارك في الجزائر، أنه تم حجز 17939 كبسولة مهلوسة من نوع بريغابالين 300 ملغ، تم ضبطها مخبأة بإحكام كانت مخبأة بإحكام على متن جرار طريقي بمقطورة.

وأوضح بيان لمديرية الجمارك في الجزائر، أنه تم توقيف شخص وإحالته على الجهات القضائية المختصة.

وأفاد بيان لمديرية الجمارك في الجزائر، تكرس العملية الجهود المعتبرة والتنسيق المحكم بين أجهزة الدولة في مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وزير التجارة في الجزائر يدعو لعقد منتدى أعمال ثلاثي جزائري تونسي ليبي

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، على تكليف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى عقد منتدى لرجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم من تونس وليبيا.

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، خلال افتتاح الطبعة الأولى للمنتج الوطني في الطارف، إن الغرض من هذه الخطوة تطوير آفاق التعاون الاقتصادي وعقد الشراكات وتفعيل مجالس الأعمال المشتركة، على أن تتعدد هذه اللقاءات بين الغرف التجارية في البلدان الثلاث لاسيما في البلديات الحدودية منها، لكونها مرشحة لتكون الفضاء الأنسب لتحقيق ما يطمح إليه المتعاملون الاقتصاديون من شراكات تجارية واعدة