مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة مُروعة جديدة في مدرسة تحوي نازحين وسط غزة

نشر
حرب غزة
حرب غزة

قُتل 32 مدنيًا وأُصيب العشرات في حصيلة أولية لمجرزة مُروعة جديدة ارتكبها «جيش الاحتلال الاسرائيلي»، جراء غارة جوية استهدفت مدرسة للنازحين في مُخيم «النصيرات» وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وأوضحت الأنباء، أن «جثامين القتلى وصلت إلى مستشفى العودة بعد غارة استهدفت مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية السردي في «مخيم 2» بالنصيرات والتي كانت تؤوي آلاف النازحين».

بدوره، أفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن «طائرات حربية بتوجيه من الفرقة 99 ومديرية المخابرات والشاباك، أغارت على مجمع تستخدمه حماس داخل مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات للاجئين في وسط قطاع غزة».

وأورد الناطق العسكري أن المجمع «كان يضم إرهابيين من حماس والجهاد الإسلامي ينتمون إلى قوات النخبة وشاركوا في المجرزة في المجتمعات المحيطة يوم 7 أكتوبر».

وأضاف الناطق العسكري الإسرائيلي أن «عناصر حماس استخدموا منطقة المدرسة كموقع مدني وملجأ وللترويج لمؤامرات إرهابية ضد قواتنا في المستقبل القريب»، مشددا على أنه «قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل فرص المس بالمدنيين غير المتورطين»، على حد تعبيره.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية في الضفة الغربية

اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر الآليات الإسرائيلية في شوارع المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية أن «عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وتمركزت في حي كفر سابا، وداهم الجنود الإسرائيليون عدة منازل».

كما تحدثت مصادر عن اقتحام القوات الإسرائيلية بلدتي كفر لاقف وسنيريا، وتجولت في عدة أحياء، فيما داهم جنود إسرائيلون عدة منازل في البلدتين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن عملية اقتحام واسعة للمنطقة الشرقية في نابلس

اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، المنطقة الشرقية من مدينة «نابلس» شمال الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن «قوات كبيرة من الجيش اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس من حاجز عورتا ترافقها جرافة».

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية شارع عمان ومحيط قبر يوسف شرق نابلس.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن القوات الإسرائيلية نشرت قناصة في عدة أبنية في منطقة الضاحية شرق نابلس تزامنا مع عملية الاقتحام الواسعة للمنطقة الشرقية.

وأشار التلفزيون الفلسطيني إلى أن حافلات للمستوطنين تحت حماية الجيش دخلت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس لأداء طقوس تلمودية عند قبر يوسف.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الجنود الإسرائيليين احتجزوا مواطنا ومركبة في الشارع المقابل للحسبة شرقي نابلس.

وأوضح أيضا أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة الرام شمال القدس.

وتأتي هذه الاقتحامات ضمن سلسلة من التصعيد المستمر في الضفة الغربية مما يزيد من معاناة الفلسطينيين ويعمق حالة التوتر.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 كثفت القوات الإسرائيلية عمليات الاقتحام والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

إسرائيل تُواجه خلافات داخلية حادة حول خطة «بايدن» لإنهاء حرب غزة وسط تهديدات بالاستقالة

تُواجه إسرائيل «دولة الاحتلال»، خلافات داخلية حادة حول خطة الرئيس الأمريكي «جو بايدن» لإنهاء حرب غزة، وسط تهديدات بالاستقالة من الوزيرين «بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير»، وعلى مدار الـ 24 ساعة التي أعقبت خطاب «بايدن» الدرامي حول الخطوط العريضة لإنهاء الحرب، التزمت «تل أبيب» بالصمت إلى حد كبير، باستثناء إعلانين غير عاديين من مكتب رئيس الوزراء خلال يوم السبت، وأبدت أحزاب اليمين مُعارضتها للاقتراح الإسرائيلي، لكن رؤساء الائتلاف استمروا في التزام الصمت.