مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو في جميع البطولات

نشر
الأمصار

يتحدى منتخب «مصر» نظيره «بوركينا فاسو»، على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، أمام قرابة 60 ألف مُتفرج.

موعد مباراة مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب بوركينا فاسو في العاشرة مساء اليوم الخميس على ستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

تاريخ مواجهات مصر وبوكينا فاسو في جميع البطولات

  • ستكون هذه المواجهة الثامنة بين مصر وبوركينا فاسو في جميع المسابقات، بما في ذلك المباريات الودية، حيث يعود آخر لقاء في كأس الأمم الأفريقية 2017، عندما فاز المنتخب المصري بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1.
  • حافظ منتخب مصر على نظافة شباكه مرتين في آخر 7 مباريات، بينما حافظ منتخب بوركينا فاسو على نظافة شباكه مرة واحدة.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز خلال الجولتين الأولى والثانية بتصفيات المونديال، على حساب كل من جيبوتي في القاهرة بسداسية نظيفة، قبل الفوز على سيراليون بهدفين دون رد بالجولة الثانية والتي أقيمت خارج الديار.

بينما سقط منتخب بوركينا فاسو بفخ التعادل في الجولة الأولى أمام نظيره غينيا بيساو بهدف لكل منتخب، قبل أن يُحقق المنتخب البوركيني الفوز في الجولة الثانية على حساب ضيفه الإثيوبي بثلاثية نظيفة.

مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة للمونديال

ويقع منتخبا مصر وبوركينا فاسو ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، رفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

ويتواجد 26 لاعبًا في قائمة منتخب مصر هم: محمد الشناوي ومصطفى شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، ومحمد شريف ومحمد صلاح.

وزير الرياضة المصري يدعم «الفراعنة» قبل مباراة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

شهد وزير الشباب والرياضة المصري «الدكتور أشرف صبحي»، تدريب منتخب الفراعنة لكرة القدم؛ استعدادًا لمواجهة «بوركينا فاسو» على استاد القاهرة في العاشرة من مساء يوم 6 يونيو المُقبل، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وقال صبحي: «كل الدعم والمساندة القوية للمتتخب الوطني بكل عناصره من لاعبين وجهاز فني بقيادة الكابتن حسام حسن في المهمة الوطنية القادمة، وكل الأمنيات بالفوز بالمباراتين واستمرار تصدر المجموعة، واستكمال مسيرة الرياضة المصرية في الآونة الأخيرة التي كُللت بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وتحقيق ألقاب البطولات في الألعاب الفردية والجماعية على كافة الأصعدة».