مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب فلسطين يتأهل لكأس آسيا والدور الحاسم من تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

تعادل منتخب فلسطين ضد لبنان، بنتيجة 0-0 في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الخميس، على استاد "جاسم بن حمد بنادي السد" في قطر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائية كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

منتخب فلسطين

وشارك وسام أبو علي، مهاجم النادي الأهلي في المباراة بالكامل مع المنتخب الفلسطيني، وتحصل على بطاقة صفراء في الدقائق الأخيرة من المباراة، وخرج مصاباً.   

 

ونجح المنتخب الفلسطيني في التأهل إلى كأس آسيا 2027 رسميا، ومعها بطاقة الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. 

 

ورفع منتخب فلسطين رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة التاسعة، خلف أستراليا صاحب الصدارة برصيد 15 نقطة، بينما رفع منتخب لبنان رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث. 

تشكيل منتخب فلسطين ضد لبنان

حراسة المرمى: رامي حمادة.

الدفاع :ميلاد تيرمانيني،محمد صالح، محمد خليل، البطاط.

الوسط: عطاء جابر ، جوناثان زوريلا، عدي خروب.

الهجوم : وسام ابو علي ، عدي الدباغ ، تامر صيام.

ضمت قائمة اللاعبين التي استدعاها التونسي مكرم دبوب لمواجهتي لبنان وأستراليا، عدداً من الوجوه الجديدة، والتي سترتدي قميص الفدائي للمرة الأولى.

ومن أبرز هذه الأسماء وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي المصري حالياً، والذي يلعب في مركز المهاجم، ومن المنتظر أن يشكل إضافة قوية لخط المقدمة، إلى جانب النجم والهداف التاريخي لمنتخبنا عدي الدباغ المحترف في الدوري البلجيكي.

الحال نفسه مع اللاعبيْن عمر فرج مهاجم فريق "آيك" السويدي، ومصطفى زيدان صانع ألعاب فريق "مالمو" بطل الدوري السويدي هذا الموسم، بالإضافة إلى علي ربعي في مركز الدفاع.

القائمة شهدت أيضاً عودة محمد درويش بعد فترة طويلة من الغياب، بسبب رحلة علاجه من إصابة في الرباط الصليبي العام الماضي، وكذلك عودة جوناثان زوريلا من جديد لتمثيل الفدائي.

تقدم مستمر يشهده منتخب فلسطين على صعيد تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا" للمنتخبات الوطنية، حيث قفز أربعة مراكز للأمام في التصنيف الأخير بتاريخ 4 أبريل الماضي، ليستقر في المركز 93 عالمياً، و15 آسيوياً، و12 عربياً.

وجاء هذا التقدم -لأفضل مركز يصله الفدائي منذ 22 ديسمبر 2022- بعد الفوزين الأخيرين على بنغلاديش، حيث حقق الفدائي فوزاً كبيراً في المباراة الأولى بخماسية نظيفة، حملت توقيع عدي الدباغ (هاتريك) وشهاب القنبر (هدفان)، وفي الثانية تمكن من خطف الفوز في الدقائق الأخيرة بأقدام المدافع ميلاد ترمانيني.