مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب ألمانيا يُواجه اليونان استعدادًا ليورو 2024

نشر
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

يُواجه منتخب «ألمانيا» نظيره «اليونان»، في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الجمعة، في إطار استعدادات الماكينات لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، خلال الفترة من 14 يونيو إلي 14 يوليو من العام الجاري.

واستهل المنتخب الألماني استعداداته الودية لبطولة يورو 2024، بالتعادل السلبي أمام أوكرانيا يوم الإثنين الماضي.

ألمانيا ضد اليونان

وسيخوض منتخب المانشافت ثاني الإحتكاكات الودية أمام اليونان مساء اليوم الجمعة، قبل الدخول في منافسات كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ 17.

ويتطلع المنتخب الألماني بقيادة مدربه الشاب جوليان ناجلسمان، للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2024 على أراضي بلاده وللمرة الرابعة في تاريخه وكسر مناصفة الأكثر تتويجًا باللقب مع إسبانيا برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

وجاءت القائمة النهائية لمنتخب ألمانيا لخوض يورو 2024 كالتالي:

حراسة المرمى: أوليفر بومان، مانويل نوير، ألكسندر نوبل، مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: فالديمار أنتون، بنجامين هنريكس، جوشوا كيميتش، روبن كوخ، ماكسيمليان ميتيلستاد، ديفيد راوم، أنتونيو روديجر، نيكو شولتربيك، جوناثان تاه.

خط الوسط: روبرت أندريخ، كريس فوريخ، باسكال جروس، إلكاي جوندوجان، توني كروس، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش، ليروي ساني، فلوريان فيرتز.

خط الهجوم: ماكسيماليان بيير، نيكلاس فولكورج، كاي هافيرتز، توماس مولر ودينيس أونداف.

منتخب فرنسا يكتسح لوكسمبرج بثلاثية استعدادًا ليورو 2024

حقق منتخب «فرنسا»، فوزًا كبيرًا على نظيره «لوكسمبرج»، بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن استعدادات منتخب الديوك، لخوض منافسات بطولة «يورو 2024».

فرنسا ضد لوكسمبرج

أنهى منتخب فرنسا، الشوط الأول من اللقاء، مُتفوقًا بهدف نظيف، سجله رندال كولو مواني، مهاجم باريس سان جيرمان، في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، بعد تلقيه عرضية من كيليان مبابي، سددها برأسه على يمين الحارس.

وأضاف جوناثان كلوس، ثاني أهداف منتخب الديوك في الدقيقة 70 من زمن المباراة، وأختتم كيليان مبابي، ثلاثية المنتخب الفرنسي، في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

ويختتم كيليان مبابي ورفاقه التحضيرات لبطولة يورو 2024، أمام كندا يوم الأحد المقبل 9 يونيو الجاري. 

ويخوض المنتخب الفرنسي منافسات بطولة يورو 2024، والتي سوف تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجارى حتى 14 يوليو المقبل، ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، مع كل من هولندا، بولندا والنمسا.

وتصدر قائمة المنتخب الفرنسي، التي ضمت 25 لاعبًا، لخوض نهائيات بطولة يورو 2024، كيليان مبابي، المنضم حديثًا لصفوف ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى أنطوان جريزمان، نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

وشهدت قائمة منتخب الديوك عودة نجولو كانتي، لاعب اتحاد جدة السعودي، الذي غاب عن نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، كما تواجد اللاعب الشاب لفريق باريس سان جيرمان، وران زائير إيمري، صاحب الـ 18 عامًا.

التعادل السلبي يحسم المواجهة الودية بين «إيطاليا وتركيا» قبل يورو 2024

تعادل منتخبا «إيطاليا ضد تركيا»، سلبيًا خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب «ريناتو دالارا» في بولونيا، ضمن استعدادات الفريقين لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي تنطلق 14 يوليو المُقبل.