مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترتيب مجموعة المغرب قبل مواجهة زامبيا في تصفيات كأس العالم اليوم

نشر
الأمصار

يتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الخامسة في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

ويتواجد المغرب في المجموعة الخامسة التي تضم كلا من زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر، وكانت المجموعة تضم إريتريا قبل أن يعلن المنتخب انسحابه من التصفيات.

ترتيب مجموعة المغرب في تصفيات إفريقيا لكأس العالم

وجاء ترتيب المجموعة الخامسة كالتالي:

1- المغرب 3 نقاط

2- زامبيا 3 نقاط 

3- النيجر 3 نقاط 

4- تنزانيا 3 نقاط

5- الكونغو بدون نقاط

ويواجه المنتخب المغربي نظيره زامبيا اليوم الجمعة في الجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة الثامنة مساء بتوقيت المغرب.

 

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي خاض مباراة واحدة في التصفيات فيما خاص منتخب زامبيا مباراتين.

وكان تلقى منتخب «الجزائر»، هزيمة قاسية أمام نظيره «غينيا»، بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب «نيلسون مانديلا»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة لدور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

الجزائر ضد غينيا

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من سعيد بن رحمة في الدقيقة 52 من عمر اللقاء لصالح منتخب الجزائر، بينما سجل كلا من مورلاي سيلا، وأجويبو كامارا في الدقيقتين 50، و63 على التوالي لصالح فريق غينيا.

بالرغم من الخسارة واصل منتخب الجزائر صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة في لقاء وتسجيل 6 أهداف وتلقى 4.

بينما يتواجد منتخب غينيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط هو الآخر جمعهما من الفوز في مباراتين والخسارة في لقاء وتسجيل 4 أهداف وتلقى 3.

منتخب الجزائر

ويتواجد منتخب الجزائر في المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم، رفقة غينيا وبوتسوانا وأوغندا والصومال وموزمبيق.

ويستعد منتخب الجزائر للسفر إلى كمبالا لمواجهة أوغندا في الجولة الرابعة، إذ يرغب محاربي الصحراء العودة إلى المشاركة في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخهم، بعد أن تخلفوا عن المشاركة في آخر نسختين، 2018 في روسيا و2022 بقطر.