مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير العمل المصري يلتقي نظيره السويسري لتعزيز التعاون

نشر
الأمصار

التقى حسن شحاتة، وزير العمل المصري، مع بوريس زورشير، وزير الدولة لشؤون العمل السويسري، على هامش الدورة الـ112 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف.

وخلال اللقاء، الذي جاء ضمن بيان صحفي صادر اليوم الجمعة، تناول الوزيران مجموعة من القضايا المتعلقة بسوق العمل في البلدين، مع التركيز على تعزيز التعاون بين وزارتي العمل المصرية والسويسرية في مجالات التشغيل، وتنمية المهارات، والتشريعات.

وسأل وزير العمل السويسري عن أولويات وزارة العمل المصرية في مؤتمر العمل الدولي هذا العام وأوجه التعاون مع منظمة العمل الدولية. وأكد شحاتة اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، مشيرًا إلى موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على انضمام مصر إلى اتفاقية العمل البحري وإيداع أوراق التصديق لدى المنظمة.

وكان استقبل السفير أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف،بدار سكن مندوب مصر الدائم في جنيف،وزير العمل المصري حسن شحاتة،ووفد مصري من المشاركين في فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي،بقصر الأمم المتحدة بجنيف.

 

هذا المؤتمر الذي يحضره ممثلون عن أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب اعمال وعمال،من أكثر من 180 دولة حول العالم..

وأقام السفير "عشاء عمل"، على شرف، الوزير حسن شحاتة، وزير العمل، رئيس الوفد الثلاثى المصرى فى المؤتمر الدولي، بحضور محمد عادل سكرتير اول من بعثة مصر في جنيف،وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ.

وبحسب بيان صحفي اليوم الجمعة،تبادل الوزير والسفير وممثلي الوفد المصري،والنواب  ،الحديث بشأن مجريات مؤتمر العمل الدولي الذي تنظمه منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة،وكيف كان التنسيق المتميز بين المجموعة العربية،بشأن كافة البنود المطروحة على جدول الأعمال..

منظمة العمل الدولية

كما اثني" السفير "على الاداء،ومشاركة الوفد المصري،في اللجان، والتفاعل معها، واللقاءات التي أجراها وزير العمل حسن شحاتة،والتواصل بشكل مباشر ونقل المعلومات الحقيقية،والموثقة إلى قيادات منظمة العمل الدولية،لعرض التقدم الكبير الذي تحققه مصر في مجال العمل

كما أثنى الحضور على أداء البعثة المصرية في جنيف،ودورها المتميز في المشاركة والمتابعة لعدد من اللجان،وهو ما انعكس بالايجاب من خلال انطباع "المنظمة" وردود فعلها،تجاه الموقف والرؤية المصرية في الملفات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر الدولي داخل بعض "اللجان الفنية".