مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محكمة ألمانية تعاقب نجم التنس ألكسندر زفيريف

نشر
الأمصار

لم تصدر إحدى محاكم العاصمة الألمانية برلين، حكما ضد نجم التنس ألكسندر زفيريف، مكتفية بفرض غرامة عليه فقط، وذلك على خلفية اتهامه بالاعتداء على صديقته.
 

وصدر الحكم بفرض الغرامة قبل ساعات فقط من خوض زفيريف، الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وأغلقت المحكمة، إجراءات التقاضي، بعد اتفاق جميع الأطراف على إصدار غرامة مالية قدرها 200 ألف يورو، على زفيريف.

ولا تعني إصدار الغرامة، الاعتراف بالذنب، حيث يظل افتراض البراءة قائما.

وكان زفيريف قد استأنف ضد حكم دفعه غرامة قدرها 450 ألف يورو بتهمة العنف المنزلي، والذي صدر دون محاكمة.

وبحسب لائحة الاتهام التي استندت إلى أقوال صديقة زفيريف السابقة، تم اتهام للاعب بالاعتداء عليها أثناء مشاجرة في مايو/آيار 2020 في إحدى الشقق ببرلين.

وبدأت المحاكمة في 31 مايو/آيار الماضي، وكان من المقرر أن تستمر أكثر من 10 أيام، لكن القضية انتهت بعد توصل الادعاء وفريقي الدفاع عن زفيريف وصديقته السابقة إلى اتفاق.

دجوكوفيتش يُعلن انسحابه من بطولة رولان جاروس للتنس للإصابة

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمس الثلاثاء، انسحابه من رولان جاروس بسبب الإصابة في الركبة، حيث كان ينتظر مواجهة النرويجي كاسبر رود في ربع النهائي.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينسحب فيها ديوكوفيتش من بطولات الجراند سلام، والأسوأ من ذلك أن مشاركته في البطولة التالية تكون دائمًا سيئة، وهو نذير شؤم قبل المشاركة في ويمبلدون الشهر المقبل، حيث يبحث عن التتويج باللقب الثامن ومعادلة روجر فيدرر كأكثر من نال لقب البطولة.

وعلى مدار مسيرته عانى ديوكوفيتش العديد من الإصابات التي أجبرته على الانسحاب من بطولات الجراند سلام بعد المشاركة بها.

وكانت البداية في رولان جاروس عام 2005، وحينها تواجد في الجدول الرئيسي بعد القدوم من الأدوار التمهيدية، ونجح في عبور الدور الأول قبل أن ينسحب في الدور الثاني أمام الأرجنتيني جيرمو كوريا، مع تعادل الثنائي بمجموعة واحدة لكل لاعب، وتقدم الأرجنتيني في المجموعة الثالثة (3-2)، وشارك ديوكوفيتش بعدها في بطولة ويمبلدون وودع مبكرًا من الدور الثالث.

ومن جديد عانى ديوكوفيتش في رولان جاروس في العام التالي مباشرة 2006، ولكنه وصل إلى ربع النهائي ليواجه المصنف الثاني عالميًا حينها رافائيل نادال، وتأخر بمجموعتين دون رد قبل أن يقرر الانسحاب، وشارك بعدها في بطولة ويمبلدون وودع من الدور الرابع.

وتكررت معاناة ديوكوفيتش أمام نادال في العام التالي 2007 ولكن في بطولة ويمبلدون هذه المرة وتحديدًا في نصف النهائي، ووصل حينها إلى التصنيف الرابع وتعادل الثنائي مجموعة واحدة لكل منهما، ومع تقدم نادال في المجموعة الثالثة (4-1) انسحب الصربي بسبب الإصابة، ونجح في مشاركته التالية في الجراند سلام في الوصول إلى نهائي أمريكا المفتوحة.

ووصل ديوكوفيتش إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة 2009، وتأخر بمجموعتين لمجموعة أمام الأمريكي أندي روديك، وفي المجموعة الرابعة ومع تأخره (2-1) قرر الانسحاب لتأثره بالحرارة الشديدة، وكانت مشاركته التالية في الجراند سلام مخيبة للآمال بالسقوط في الدور الثالث لرولان جاروس.