مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دوي صافرات الإنذار في محيط مدينة الناصرة بالجليل

نشر
الأمصار

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن صافرات الإنذار دوت في محيط مدينة الناصرة في منطقة نوف الجليل وذلك للمرة الأولى منذ 2 ديسمبر، بعد رصد جسم مشبوه.

وذكرت الصحيفة أنه تم تفعيل صفارات الإنذار في محيط مدينة الناصرة، مبينة أنه تم تفعيل الدفاعات الجوية بعد رصد جسم مشبوه ويحقق الجيش الإسرائيلي إذا ما كان قد نجح في اعتراض الهدف.


وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "في أعقاب التنبيه الذي تم تفعيله في منطقة الوديان، اعترضت مروحية قتالية هدفا مشبوها. تم الاعتراض بطريقة خاضعة للرقابة وليس هناك خوف من وقوع حادث أمني".

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حريقا مشتعلا في محيط الناصرة ناجما عن سقوط شظايا.

وحسب المعلومات فإن المنطقة التي دوت فيها صفارات الإنذار هي تقريبا بعمق مدينة حيفا.

إسرائيل تنشر صورة لقاذفة القبة الحديدية بعد تضررها بصاروخ حزب الله

تداولت وسائل إسرائيلية، صورة لقاذفة القبة الحديدية بعد إصابتها بصاروخ موجه من حزب الله في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

 

 

وفي صفحات إخبارية إسرائيلية على "تلغرام"، تم نشر صورة توثق الضرر الذي لحق بقاذفة للقبة الحديدية في الجليل الأعلى، جراء استهدافها أمس الأربعاء بصاروخ موجه من قبل "حزب الله" اللبناني.

بيان حزب الله

وأمس الأربعاء، أصدر "حزب الله" بيانا حول هذه العملية جاء فيه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:00 من بعد ظهر يوم الأربعاء 5 يونيو 2024، منصة ‏القبة الحديدية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها".

 

أميركا تدعو إسرائيل إلى الشفافية بشأن استهداف مدرسة في غزة

دعت الولايات المتحدة، اليوم (الخميس)، إسرائيل إلى «الشفافية» بشأن ضربة استهدفت مدرسة تابعة لوكالة الأونروا في غزة، بما في ذلك توضيح إن أسفرت عن مقتل أطفال.

شفافين في نشر هذه المعلومات

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، للصحافيين، «قالت حكومة إسرائيل إنها ستنشر مزيدا من المعلومات بشأن هذه الضربة بما في ذلك أسماء الأشخاص الذين قتلوا فيها. نتوقع منهم أن يكونوا شفافين تماما في نشر هذه المعلومات»، وفقا لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».