مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وسائل إعلام إسرائيلية: دوي صفارات الإنذار في الجليل الأعلى

نشر
الجليل
الجليل

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، في نبأ عاجل نقلته “سكاي نيوز عربية”، اليوم الثلاثاء، بسماع دوي صفارات الإنذار في الجليل الأعلى.

 

العمليات العسكرية في الجليل الأعلى:

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن هناك 14 فريق إطفاء عملوا على مدى ساعات طويلة لإخماد الحرائق في الجليل الأعلى حيث سقطت صواريخ حزب الله، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله.

وكانت قالت القناة ١٢ الإسرائيلية في تقرير لها اليوم الإثنين، أن 4 جنود أصيبوا بجروح إثر سقوط صاروخ مضاد للدبابات قرب كيبوتس (مستوطنة) يفتاح في الجليل الأعلى.
وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، عن إصابة 50 جنديا، في المعارك الدائرة مع حركات المقاومة في قطاع غزة.

نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» يوم الإثنين، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 27 مايو 2024، وفقا للآتي":

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 8:25: استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة مرغليوت ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مؤكدة، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

2- الساعة 12:25: استهداف ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع مسكاف عام وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى ‏تدميرها.

3- الساعة 12:40: شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على قاعدة بيت هلل (مقر كتيبة السهل ‏التابعة للواء 769) وتموضع منصات القبة الحديدية مستهدفة أطقمها وضباطها وجنودها في أماكن ‏تواجدهم وتموضعهم وإصابة الأهداف بدقة، كردٍ على ‏الاعتداء الإسرائيلي على ساحة بلدة حولا والمواطنين المتواجدين فيها.

4- الساعة 17:00: بعد رصد مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي تدخل إلى أحد المباني شمال شرق مستعمرة المطلّة استهدفها ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة، كرد على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها في بلدة عيترون.

5- الساعة 18:30: استهداف مستعمرة كريات شمونة بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا وراجمة فلق، كرد على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل واصابة مدنيين.

6- الساعة 18:15: استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

7- الساعة 18:15: استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.‏