مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السياحة: مقترح بإطلاق تطبيق لحجز تأشيرة الدخول إلى مصر والمناطق الأثرية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، اجتماعاً موسعاً، مع اللواء هشام شعراوي، رئيس مجلس إدارة شركة كنوز، وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس E-Finance للاستثمارات المالية والرقمية، وأحمد كامل، العضو المنتدب التنفيذي لشركة "إي أسواق مصر" التابعة للمجموعة والمتخصصة في التقنيات التكنولوجية الحديثة، وأحمد سعيد، رئيس قسم السياحة بالشركة، والسيد Paolo Moro رئيس مجلس إدارة شركة Accesso Horizon.

مقترح بإطلاق تطبيق لحجز تأشيرة الدخول إلى مصر والمناطق الأثرية والسياحية

وقد تم خلال الاجتماع بحث آليات تعزيز مزيد من التطوير في البنية التكنولوجية للوزارة وخاصة في المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة في مصر في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الجمعة، أكد وزير السياحة، على حرص الوزارة وجهودها لتحسين التجربة السياحية في مصر وخاصة في المواقع الأثرية والمتاحف وهو ما يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، والتأكد من تلقي الزائر السائح لما وعد به من تجربة سياحية متميزة وضمان تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة والصحة للسائح.

وأشار البيان إلى إنه تم استعراض مستجدات مشروعات التحول الرقمي التي تقوم بها الوزارة في المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة في مصر بالتعاون مع مجموعة إي فاينانس، حيث تم الإشارة إلى أن عدد المواقع الأثرية والمتاحف المرقمنة ضمن منظومة الحجز الإلكتروني للتذاكر والبوابات الرقمية، وصل إلى 78 موقعاً أثرياً ومتحفاً، ويستمر العمل لاستكمال التحول الرقمي لجميع المواقع الأثرية في مصر.

وشهد الاجتماع، استعراض نتائج تطبيق خدمة الدفع الإلكتروني لحجز تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية منذ إطلاقها عام 2021 وحتي الأربعة شهور الأولى من العام الجاري، وذلك من خلال عرض تقديمى، عما تشهده المتاحف والمواقع الأثرية المختلفة في مصر من نمو في معدل أعداد التذاكر المباعة إلكترونياً لدخولها، حيث شهدت أعداد التذاكر خلال هذه الفترات نسب نمو مختلفة.

وجاءت أعداد التذاكر المباعة إلكترونياً في عام 2021 178.554 تذكرة إلكترونية، وفي عام 2022 بلغت 7.819.703 تذكرة إلكترونية، و في عام 2023 بلغت 18.842.234 تذكرة إلكترونية، و خلال الأربع شهور من العام الجاري بلغت 6.396.231 تذكرة إلكترونية.