مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تصدّق على اتفاقية العمل البحري 2006 الدولية بالأمم المتحدة

نشر
الأمصار

تقدم حسن شحاتة، وزير العمل المصري، اليوم الجمعة، بقصر الأمم المتحدة، بأوراق تصديق مصر على اتفاقية العمل البحري لعام 2006، إلى جيلبرت هونجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، تزامنا مع المشاركة في فعاليات الدورة 112، لمؤتمر العمل الدولي، المنعقد حاليا في قصر الأمم المتحدة بجنيف .

بحضور ممثلي أطراف العمل الثلاثة حول العالم ،حيث رحب المدير العام بتوقيع مصر على الاتفاقية وقال إن لمصر دور محوري ورائد، واشاد بجهودها ومواقفها في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الوزير شحاتة في " بيان التصديق " : " السيد المدير العام المحترم  - تحية طيبة وبعد . . يسعدني بالنيابة عن الحكومة المصرية أن أقدم إليكم أوراق تصديق جمهورية مصر العربية على اتفاقية العمل البحري لعام 2006 بصيغتها المعدلة ، ليرتفع بذلك عدد تصديقات مصر على اتفاقيات منظمة العمل الدولية إلى 65 اتفاقية ، بما يعكس الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية بتعزيز التعاون مع المنظمة ، وتطبيق مزيد من معايير العمل الدولية " .. وأضاف الوزير : " إن انضمام مصر اليوم لهذه الاتفاقية الهامة يعكس بما لا يدع مجالا للشك مكانة مصر الرائدة على صعيد حركة النقل البحري الدولي ، والتي تمتد منذ الحضارة الفرعونية إلى يومنا هذا ، ونحن على ثقة في أن انضمام مصر ، بموقعها الجغرافي الفريد ، والدور الحيوي الذي تقوم به قناة السويس كشريان النقل البحري الذي لا غنى عنه بين الشرق والغرب ، سوف يسهم بما لا يدع مجالا للشك في تحقيق مقاصد الاتفاقية وأهدافها ."

ووجه الوزير حسن شحاتة الشكر والتقدير إلى مكتب منظمة العمل الدولية في القاهرة على جهوده وتعاونه الإيجابي مع وزارة العمل في العديد من البرامج .

وكان التقى حسن شحاتة، وزير العمل المصري، مع بوريس زورشير، وزير الدولة لشؤون العمل السويسري، على هامش الدورة الـ112 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف.

وخلال اللقاء، الذي جاء ضمن بيان صحفي صادر اليوم الجمعة، تناول الوزيران مجموعة من القضايا المتعلقة بسوق العمل في البلدين، مع التركيز على تعزيز التعاون بين وزارتي العمل المصرية والسويسرية في مجالات التشغيل، وتنمية المهارات، والتشريعات.

وسأل وزير العمل السويسري عن أولويات وزارة العمل المصرية في مؤتمر العمل الدولي هذا العام وأوجه التعاون مع منظمة العمل الدولية. وأكد شحاتة اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، مشيرًا إلى موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على انضمام مصر إلى اتفاقية العمل البحري وإيداع أوراق التصديق لدى المنظمة.