مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمم المتحدة تطالب بالافراج عن 11 موظفًا مختطف في اليمن

نشر
الأمصار

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن 11 من موظفيها "احتجزهم" الحوثيون في اليمن، موضحة أنها تبذل ما في وسعها للافراج عنهم "من دون شروط"، بحسب قول المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية.

وصرح ستيفان دوجاريك للصحفيين "يمكنني أن أؤكد لكم أن سلطات الحوثيين أوقفت 11 موظفا محليا يعملون في اليمن"، لافتا إلى أن المنظمة طالبت الحوثيين بـ"توضيحات".

غارات أمريكية وبريطانية على مواقع لميليشيا الحوثي في اليمن

نفذت قوات أمريكية وبريطانية، 6 غارات جوية على أهداف في اليمن، بحسب ما نقلته "رويترز" عن قناة "المسيرة" التابعة لميليشيا الحوثي.

و أضافت القناة أن 4 من الغارات كانت على مطار الحديدة، و على ميناء الصليف في الشمال.

و قالت: إن غارتين قصفتا مديرية الثورة شمالي العاصمة صنعاء.

وأمس الخميس، شن التحالف الأمريكي البريطاني، غارتين على ساحل مديرية اللحية بمحافظة الحديدة غربي اليمن، بعد وقت قصير من استهداف جماعة الحوثي بالاشتراك مع المقاومة العراقة سفينتين بميناء حيفا في إسرائيل.

ومن جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء الماضي، إنها استهدفت السفينة الأمريكية ميرسك سيليتار في بحر العرب بمسيرات، و حققت إصابة مباشرة سفينتين في ميناء حيفا الإسرائيلي.

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، أمس الخميس، أن الجماعة استهدفت بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، سفينتين في ميناء حيفا الإسرائيلي، بالإضافة إلى سفينة أخرى انتهكت حظر الدخول إلى فلسطين المحتلة.

وتشن ميليشيا الحوثي هجمات على حركة الشحن الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر، ما أدى إلى تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات انتقامية منذ فبراير.

أمريكا تُعلن تدمير طائرات وزوارق مسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر

وصباح اليوم الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، أنها دمرت 8 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

وقالت «سنتكوم» في بيان على منصة إكس: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير 8 طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن».