مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الكاميرون يستضيف الرأس الأخضر ضمن تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب الكاميرون نظيره الرأس الأخضر، اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ويحتل المنتخب الكاميروني المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الرأس الأخضر صاحب المركز الثالث، فيما يحتل المنتخب الليبي الصدارة برصيد 7 نقاط، فيما يحتل منتخب أنجولا، المركز الرابع برصيد نقطتين، بفارق نقطة واحدة عن موريشيوس صاحبة المركز الخامس قبل الأخير ويتذيل منتخب إسواتيني، جدول الترتيب، بلا رصيد من النقاط.

 

المغرب يتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم بثنائية أمام زامبيا

 

حقق منتخب المغرب، فوزًا هامًا على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما، على ملعب ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

بدأ منتخب المغرب التسجيل، عن طريق نجمه حكيم زياش، لاعب فريق جالاتا سراي التركي، بعد مرور 6 دقائق على بداية اللقاء، من ركلة جزاء.

 

 

 

وفي الشوط الثاني، نجح إلياس بن صغير، في تسجيل ثاني أهداف منتخب أسود الأطلسي، في الدقيقة 67. وسجل اللاعب إدوارد شيلوفيا، هدف منتخب زامبيا الوحيد في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

 

 

 

 

ويتصدر منتخب المغرب، جدول ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد زامبيا عند 3 نقاط في المركز الثاني.

 

 

 

وأسفرت القرعة عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الخامسة من التصفيات مع المنتخب الزامبي ومنتخب الكونغو، تنزانيا والنيجر، وكان من المقرر أن ينضم لهم منتخب إرتيريا ولكنه أعلن انسحابه.

 

ويسعى منتخب المغرب للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للانفراد بصدارة المجموعة ولحصد بطاقة التأهل لمونديال 2026، وذلك على أمل تكرار الملحمة التي حققها خلال النسخة الماضية من المسابقة باحتلاله المركز الرابع خلف البطل الأرجنتين ووصيفه فرنسا وأيضا كرواتيا ثالثة العالم.

 

 

ويقود إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد كتيبة المدرب المغربي وليد الركراكي وقائمة الأسود لخوض مباراتي زامبيا والكونغو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ويلعب منتخب المغرب مباراتين أمام زامبيا وجمهورية الكونغو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، يومي 7 و11  يونيو على الترتيب، حيث يشارك نجم ريال مدريد لأول مرة بالتصفيات مع أسود الأطلسى.

 

 

وكشفت تقارير صحفية فرنسية الأربعاء، عن إغراء نادي باريس سان جيرمان للنجم المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن الفريق.

 

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن إدارة بي إس جي ستسمح لحكيمي بالمشاركة مع منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024.

 

وأضافت ليكيب، أن هذه الخطوة تأتي كمحاولة من النادي الباريسي لتوطيد العلاقات مع النجم المغربي الذي يمثل مستقبله قضية مهمة للنادي.

 

وينتهي تعاقد أشرف حكيمي مع النادي الباريسي في صيف 2026 علمًا بأنه انضم من إنتر ميلان في صيف 2021 مقابل 60 مليون يورو.

 

ويعتبر حكيمي ركيزة أساسية لفريق باريس سان جيرمان في آخر 3 سنوات، وبمشاركته في الأولمبياد سيحقق حلما يراود صديقه وزميله كيليان مبابي.