مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القوى الاشتراكية تعلن خوض الانتخابات الرئاسية في الجزائر

نشر
الأمصار

كشف حزب جبهة القوى الاشتراكية فى الجزائر،عن ترشيح أمينه الوطني الأول يوسف أوشيش، لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في 7 سبتمبر.

وصرح أوشيش، في كلمة ألقاها في ختام أعمال المؤتمر الاستثنائي للحزب بعد ترشيحه، إن قرار المشاركة في الانتخابات الرئاسية "لم يكن سهلاً على الإطلاق، وتم اتخاذه بعد نقاش طويل وتحليل موضوعي وواقعي للوضع".

وأضاف أن قرار مشاركة الحزب "كان خياراً سياسياً واستراتيجياً تمليه ضرورات ومتطلبات تتعلق بالبلد، ووحدته وتماسكه"، مشيراً إلى أنه "ينطلق وبقناعة راسخة نحو استعادة الفضاءات الديمقراطية والتطلع القوي إلى إعادة الحزب إلى طليعة المشهد السياسي الوطني".

وتابع أوشيش أن هذا المسار سيجعل من الحزب قوة سياسية ذات وزن من أجل التعبئة والتأثير في القرارت السياسية للبلاد في المستقبل القريب، لافتاً إلى أن الانسحاب اليوم "يعني التخلي عن النضال".

الرئيس الجزائري ينهي مهام المستشار المكلف بالمديرية العامة للتشريفات

قام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإنهاء  مهام السيد محمد بوعكاز مستشار لدى رئيس الجمهورية مكلف بالمديرية العامة للتشريفات، لارتكابه أخطاءً جسيمة ومخالَفةِ أخلاقيات المهنة.
 

الرئيس الجزائري يأمر بإعداد برنامج لحل مشكلة المياه.. تفاصيل

أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بإعداد برنامج استعجالي واستثنائي لحل مشكلة الماء الشروب بتيارت.

جاء ذلك هذا خلال ترؤسه اجتماع لمجلس الوزراء، حيث منح رئيس الجمهورية مهلة 48 ساعة على أقصى تقدير لوضع برنامج لحل مشكل الماء الشروب بتيارت.

وقد أمر الرئيس وزيرَيْ الداخلية والرّي بوضع برنامج استعجالي واستثنائي، فور انتهاء مجلس الوزراء وخلال 48 ساعة، على أقصى تقدير، لحل مشكلة تذبذب تزويد الساكنة بتيارت بالماء الشروب، مع إشراك المجتمع المدني ومنتخبي الولاية في وضع هذا البرنامج الاستعجالي.

البرنامج الاستعجالي

إنجاز مشروع لتحويل المياه انطلاقا من منطقة شط الشرقي على مسافة 42 كلم، حيث الأشغال جارية وأُسدِيت تعليمات رئيس الجمهورية من أجل تدعيم الورشات والانتهاء من المشروع في أجل أقصاه 20 يوما.
إعطاء الأوامر من قبل رئيس الجمهورية لإنجاز مشروع تحويل مياه جوفية بمنطقة أجَرْماية من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب للجهة الشرقية لولاية تيارت.
إنجاز 8500 متر طولي من الآبار بما فيها التجهيز والربط بالكهرباء على مستوى ولاية تيارت.
إنجاز 4000 متر طولي لآبار استكشافية عميقة في الرشّايقة، الرّحوية، وسيدي بختي، وامْشَرّع الصْفا، من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب، على مستوى البلديات التي تسجّل عجزا في التموين.
للتذكير ترأس اليوم الاحد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اجتماعا لمجلس الوزراء، يتناول عدة ملفات هامة .

وفي هذا الصدد افاد بيان لرئاسة الجمهورية ، ان الاجتماع يتناول عروضا تخص تمويل المؤسسات الناشئة والتدابير والترتيبات المتخذة.