مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفد من حركة فتح يصل إلى القاهرة لبحث وقف العدوان على غزة

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن وفدا من أعضاء اللجنة المركزية برئاسة نائب قائد الحركة محمود العالول وصل إلى القاهرة.

والتقى الوفد  مع المسئولين في مصر  ومع أهالي غزة القادمين من القطاع حيث اطلع على صورة الأوضاع.

كما بحث الوفد أيضا الجهود من أجل وقف العدوان ومعالجة أوضاع الغزيين

وكان أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن طائرات الاحتلال ارتكبت جريمة جديدة باستهدافها ظهر هذا اليوم مركز إيواء مدرسة أسماء بمخيم الشاطئ، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة سبعة آخرين.

وقال الإعلامي الحكومي في بيان له؛ باستهداف هذه المدرسة التي تتبع وكالة الأونروا، يرتفع عدد مدارس الأونروا المخصصة كمراكز إيواء واستهدفها الاحتلال بالقصف عما يزيد عن 150 مدرسة تتبع وكالة الأونروا، إضافة لقصف عشرات المرافق والمنشآت والمراكز الخدماتية الأخرى التي تتبع الأونروا، وكانت مخصصة لإيواء النازحين.

وقال أيضا : بات واضحا الاستهداف الصهيوني الممنهج لمراكز الايواء التي تعج بالمواطنين تحت حجج وذرائع كاذبة، ولا يكترث الاحتلال بأي حماية تفرضها قواعد القانون الدولي الإنساني لهذه المدارس، كونها أعيان مدنية وأيضا كونها تتبع هيئة أممية وتحمل علم الأمم المتحدة، فضلا عن أنها تضم تجمعات بشرية كثيفة العدد وأي استهداف يخلف عدد كبير من الشهداء والجرحى المدنيين.

 

كما أدان  استمرار قصف الاحتلال لمراكز الإيواء ومواصلة جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا.

 

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحرك جاد لإنهاء هذه البلطجة والإجرام الصهيوني الذي يطال المدنيين العزل في كل مكان من قطاع غزة، ويلاحقهم القصف والقتل في كل زاوية يلجأون إليها .

كما حمل الولايات المتحدة المسئولية التشاركية مع الاحتلال عن هذه الجرائم، ونطالب المحكمة الجنائية الدولية بإتخاذ خطوة قانونية عملية تجاه هذه الجرائم ضد الإنسانية، مطالبا محكمة العدل الدولية بإصدار حكم قضائي بإيقاف هذا العدوان وإدانة الاحتلال وقادته على كل الجرائم المرتكبة منذ بداية العدوان.

القسام: أوقعنا قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في دير البلح وسط القطاع 

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها أوقعت قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في استهداف منزل تحصنت داخله في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.