مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأمن الوطني العراقي يطيح بمتهمين بحوزتهما مبالغ مالية معدة للتهريب في بغداد

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم السبت، القبض على متهمين اثنين بحوزتهما مبالغ مالية معدة للتهريب في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للجهاز، أنه "استكمالاً للعمليات الأمنية التي ينفذها جهاز الأمن الوطني ضد عصابات الجريمة الاقتصادية والمتضاربين بالعملة، تمكنت مفارزنا في بغداد من القاء القبض على متهمين اثنين بعد مداهمة أحد أوكارهما التي يدار فيها عمليات المضاربة وتهريب العملة".

وتابع: "إذ تم ضبطهما بالجرم المشهود وبحوزتهما اكثر من مليون دولار، و ما يقارب من 74 مليون دينار معدة للتهريب بعد جهد استخباري ومتابعة ميدانية دقيقة".

وأشار إلى، أنه "تمت إحالة المتهمين مع المضبوطات الى الجهات القضائية المختصة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما وفق القانون".

وكانت اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت (8 حزيران 2024)، القبض على 22 متهماً ومطلوباً بقضايا مختلفة في مناطق مختلفة من العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان لها، أنه "تم القاء القبض على (22) متهماً ومطلوباً للقضاء بالجرائم (الجنائية، ترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيازة أسلحة غير مرخصة) من خلال مفارزها المشتركة وواجبات نصب السيطرات المفاجئة والوقتية".

وأضاف انه "تم ضبط (5) مسدسات و (5) بنادق مختلفة الأنواع مع عدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية وكمية من المواد المخدرة وأجهزة تعاطيها بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية في جانبي الكرخ والرصافة".

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الجمعة، القبض على شخص بحوزته سلاح غير مرخص يروم قتل زوجته في بغداد.

 

العراق.. تفكيك شبكة بحوزتها أكثر من مليوني حبة مخدرة بعملية نوعية 

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات في العراق، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة بحوزتها أكثر من مليوني حبة مخدرة في عملية نوعية بأربع محافظات.

تفكيك شبكة بحوزتها مخدرات: 

وذكرت المديرية العامة لشؤون المخدرات في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنها "اشتبكت مع شبكة خاصة بتجارة المخدرات بعد محاولة عناصرها تهريب شحنة مخدرات، وتم تفكيك الشبكة وضبط مليوني ونصف حبة كبتاجون مخدرة.
وأضافت أن "ذلك تم خلال عملية نوعية استباقية امتدّت من البصرة إلى النجف الأشرف ثم الأنبار وانتهت بنينوى".
وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وضبط نحو 13 كغم من الماريجوانا المخدرة.

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن مقتل إرهابيين اثنين احدهما يرتدي حزاماً ناسفاً جنوبي الرطبة.