مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. محافظتان تلامسان عتبة الـ50 درجة مئوية غداً الأحد

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاع درجات الحرارة إلى عتبة الـ50 مئوية في محافظتي ذي قار والمثنى.

وكانت أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، أمس الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بعموم المحافظات.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الطقس ليوم غد السبت في العراق سيكون على العموم صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وأضاف أن طقس يوم الأحد، سيكون على العموم صحواً، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق.

وأشار إلى أن "يوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

ولفت إلى أن "طقس يوم الثلاثاء المقبل، سيكون على العموم صحواً مع بعض الغيوم، في درجات الحرارة مقاربة".

ولفت إلى أن "طقس العراق يوم الاثنين المقبل، سيكون صحواً الى غائم جزئي، وحار مع تساقط امطار خفيفة متفرقة من المنطقة الشمالية، تكون رعدية احياناً، وستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وتشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الامطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.