مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يجدد عقد أورتيجا حتى 2026

نشر
الأمصار

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم السبت، تمديد عقد حارسه الألماني ستيفان أورتيجا، لمدة عام واحد، ليواصل مسيرته مع بطل الدوري الإنجليزي حتى صيف عام 2026.  

وقال بيان النادي الإنجليزي، "وقع ستيفان أورتيجا مورينو على تجديد عقده مع مانشستر سيتي لمدة عام واحد فى صفقة تبقيه في ملعب الاتحاد حتى صيف عام 2026".

وأضاف، "شارك حارس المرمى الألماني في 20 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي، وتصدى له فى مباراة فردية ليحرم سون هيونج مين في مباراتنا قبل الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعبنا أمام توتنهام من لحظة حاسمة حيث حقق السيتي لقبه الرابع على التوالي وهو رقم قياسي".  

ومنذ وصوله إلى مانشستر في يوليو 2022، شارك في 34 مباراة، وفاز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وقال أورتيجا للموقع الرسمي للنادي: "أنا سعيد بالبقاء في مانشستر سيتي لفترة أطول". 

وأضاف: "هذا نادي كرة قدم يوفر للاعبين كل ما نحتاجه لنكون في أفضل حالاتنا. أشعر كل يوم بالتحفيز والتحدي، وقد تحسنت كحارس مرمى منذ مجيئي إلى هنا قبل عامين".

وتابع: "عائلتي استقرت بالفعل هنا في إنجلترا، أحب كل ما يتعلق بها هنا".  

وواصل: "توقيع هذا العقد يعني أنه يمكنني الآن التركيز بنسبة 100% على الموسم المقبل وما بعده". 

رئيس مانشستر سيتي: من الصعب وصف بالكلمات ما قدمه جوارديولا لنا وللنادي

علق خلدون المبارك، رئيس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على مستقبل المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، والذي ينتهي عقده مع النادي، في صيف عام 2025.

وكان جوارديولا، قد تولى تدريب مانشستر سيتي، في صيف عام 2016، ونجح في قيادة السيتي، للتويج بـ 17 لقبا حتى الآن، وكان أخرهم لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي والعاشرة في تاريخه.

وتحدث المبارك، للموقع الرسمي للنادي، عن مستقبل جوارديولا، قائلا: “هذا القرار بشأن مستقبله هو دائماً قرار سنتخذه معاً”.

وأضاف : "ليس لدي أدنى شك في أننا سنجدد له، كما فعلنا دائماً ، الحل الصحيح الذي يناسب بيب جوارديولا ولنا " .

وتابع: "على مدار سنوات بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي ، كان بيب ملتزم تماماً بهذا النادي وملتزم تماماً بكل عقد وقعه معنا " .

وواصل: "من الصعب وصف بالكلمات ما قدمه بيب لنا وللنادي ، يمكنك النظر للأرقام القياسية من أجل التاريخ وأعتقد أنه أغلق الكتاب وحقق كل الأرقام القياسية". 

وختم: "هذه الأرقام القياسية من الصعب جداً تحطيمها في المستقبل ، من الصعب تحقيق ست من آخر سبع بطولات دوري إنجليزي بجانب عدد الانتصارات وتستمر الأرقام القياسية " .