مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الحكيم يؤكد ضرورة حسم اختيار رئيس جديد للبرلمان

نشر
الأمصار

ثمن رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم السبت، دور مجلس النواب في إقرار جداول الموازنة، فيما أكد ضرورة حسم موضوع اختيار رئيس جديد لمجلس النواب.

وقال السيد الحكيم في بيان: إن "تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة ودور مجلس النواب في المرحلة المقبلة، كانت أبرز الملفات التي بحثناها مع رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي".

وأكد السيد الحكيم- خلال اللقاء- على "ضرورة إقرار القوانين المهمة وحسم موضوع اختيار رئيس جديد لمجلس النواب".

وأضاف، "أكدنا أهمية توحيد الجهود ومضاعفتها من أجل حفظ ما تحقق من استقرار وتحويله إلى استقرار دائم"، مثمنا، "دور رئاسة مجلس النواب والنواب في إقرار جداول الموازنة وجددنا رؤيتنا لهذا الإقرار بأنه يأتي ثقة وانسجاما مع توجهات الحكومة في البناء والإعمار والتنمية".

العراق.. الإطاحة بشبكة خطيرة كانت تروم تنفيذ عمليات إرهابية بصلاح الدين

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع في العراق، اليوم السبت، الإطاحة بشبكة خطيرة كانت تروم تنفيذ عمليات إرهابية في محافظة صلاح الدين.

وقالت المديرية في بيان: إنه "بعملية نوعية استباقية وبكمين محكم تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن صلاح الدين التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بشبكة إرهابية خطيرة تنتمي إلى عصابات داعش الإرهابية في محافظة صلاح الدين، حيث كان عناصرها يرمون تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قواتنا الأمنية بالمحافظة في الأيام المقبلة".

وأضافت، أن "تنفيذ العملية جرى من خلال مقاطعة المعلومات الاستخبارية ومتابعة ميدانية دقيقة أسفرت عن القبض عليهم وإحالتهم إلى التحقيق".

العراق..انطلاق عملية أمنية جنوب غرب نينوى 

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، تنفيذ عملية أمنية جنوب غرب نينوى.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن "قوة مشتركة من قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي والجيش، نفذت عملية أمنية واسعة لتأمين وتفتيش صحراء الحضر جنوب غرب نينوى".

وأضاف البيان، أن "العملية شارك فيها قسم العمليات والاستخبارات في القيادة واللواء 44 ضمن قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة المتفجرات والطبابة وقطعات اللواء 43 فرقة 20 بالجيش العراقي".

وتابع البيان، أن "العملية تهدف إلى تعقب الخلايا الإرهابية في صحراء الحضر وتفويت أي فرصة على الخلايا الإرهابية لإيجاد موطئ قدم لها".

وكانت أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الجمعة، الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في بغداد.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه "بعملية نوعية ناجحة، نجحت مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ المديرية العامة للمعلومات في هيئة الحشد الشعبي، في الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في العاصمة بغداد".