مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق..انطلاق عملية أمنية جنوب غرب نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، تنفيذ عملية أمنية جنوب غرب نينوى.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن "قوة مشتركة من قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي والجيش، نفذت عملية أمنية واسعة لتأمين وتفتيش صحراء الحضر جنوب غرب نينوى".

وأضاف البيان، أن "العملية شارك فيها قسم العمليات والاستخبارات في القيادة واللواء 44 ضمن قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة المتفجرات والطبابة وقطعات اللواء 43 فرقة 20 بالجيش العراقي".

وتابع البيان، أن "العملية تهدف إلى تعقب الخلايا الإرهابية في صحراء الحضر وتفويت أي فرصة على الخلايا الإرهابية لإيجاد موطئ قدم لها".

وكانت أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الجمعة، الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في بغداد.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه "بعملية نوعية ناجحة، نجحت مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ المديرية العامة للمعلومات في هيئة الحشد الشعبي، في الإطاحة بقيادي إرهابي بارز في العاصمة بغداد".

وأضاف البيان، أن "العملية جاءت بناء على معلومات استخبارية ومتابعة دقيقة، حيث تمكنت المفارز من الإطاحة بالقيادي الإرهابي (ط.أ.ج) في العاصمة بغداد، والذي عمل في ولاية الأنبار وبعدها في ولاية شمال بغداد".

وتابع البيان، أن "الإرهابي يعد أحد أبرز المشاركين في مؤتمر العشائر المناصرة لعصابات داعش الإجرامية في منطقة الگرمة، والذي تم فيه قتل الجندي في الجيش العراقي (سمير مراد)"، مبينا، أنه "تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

وكان أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، تفكيك إحدى أخطر شبكات تجارة المخدرات والتهريب.

وذكر بيان للجهاز، أنه "استناداً إلى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة إلى جهاز الأمن الوطني حول تكثيف الجهود لملاحقة عصابات الجريمة والمخدرات واستمراراً للضربات النوعية والحملات المستمرة التي ينفذها الجهاز ضد تجار ومروجي المخدرات تمكنت مفارز الجهاز من تفكيك إحدى أخطر شبكات التجارة والتهريب والقبض على أفرادها وضبطهم بالجرم المشهود".

وأضاف البيان أن "العملية نفذت وفق مذكرات قضائية وبالتنسيق بين مديرية أمن شمال بغداد ودائرة عمليات الأسايش ( السليمانية)".

العراق يعلن إلقاء القبض على عنصر إرهابي في بغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على عنصر إرهابي في بغداد.